هنري للاعبي مانشستر سيتي: لا تخشوا رونالدو

نصح تييري هنري النجم السابق لأرسنال الإنجليزي، لاعبي مانشستر سيتي بعدم الخوف من كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وذلك في سياق حديثه عن مباراة الذهاب التي ستجمع الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وكتب هنري في عموده في صحيفة "صن" البريطانية متحدثاً عن المباراة التي سيستضيفها ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء "لاعبو مانشستر سيتي يمكن أن يفعلوا كل ما في وسعهم لمنع رونالدو من التسديد، هذا مكمن الخطر في هذا اللاعب، وهذا هو السبب الذي جعله يسجل 360 هدفاً في سبعة مواسم مع ريال مدريد، أنا مندهش لأن هناك من يشكك في ما إذا كان هو (رونالدو) من بين الأفضل في التاريخ".

وأضاف "رونالدو ظاهرة ولكن لا يجب أن يعمل لاعبو مانشستر سيتي على توجيه مجهودهم تجاه لاعب واحد فقط، ريال مدريد به الكثير من اللاعبين الذين سيشكلون خطراً عليهم".

وامتدح لاعب كرة القدم السابق زميله الفرنسي كريم بنزيمة، مشيراً إلى أنه يقدم التوازن الأمثل لهجوم ريال مدريد، "ليس هناك شك في أن رونالدو يكون في حالة أفضل عندما يلعب مع بنزيمة الذي يوفر التوازن المثالي في الهجوم لا سيما بوجود جاريث بيل".

وتحدث هنري أيضاً عن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان مؤكداً أنه صنع فريقاً أكثر إثارة مقارنة بسلفه رافائيل بينيتيز.

وأضاف "زيزو نال احترام الجمهور والفريق بنفس القدر عندما كان لاعباً، لذلك أرى أن ريال مدريد هو المرشح للوصول إلى المباراة النهائية، لأنهم الأكثر خبرة في هذه المسابقة، وهذا لا ينفي أن مانشستر سيتي قادر على الفوز على أي فريق".

وتطرق الفرنسي إلى الحديث عن مشوار سيتي مع البطولة بقوله "الناس يقولون إن سيتي خاض مباراة سهلة ضد دينامو كييف في دور الـ 16، وأن باريس سان جيرمان لم يكن الخصم الصعب في الدور ربع النهائي، لكن لا يجب أن ننسى أنهم نجوا من اشتباك صعب في العاصمة الفرنسية، وأنهم يستحقون أن يكونوا في نصف النهائي".

وأضاف "عندما يكون جميع لاعبي مانشستر سيتي متاحون، ينبغي ألا يخشون أحداً، صحيح أنهم متعثرون في الدوري الممتاز، لكن هذا سببه الكثير من الإصابات التي لحقت بلاعبين بارزين".

وعن خط هجوم سيتي أشار "بالنسبة لي، لا يوجد الكثير من المهاجمين بمستوى اجويرو، هذا اللاعب يذكرني برود فان نيستلروي، إنه أفضل ثالث مهاجم في العالم، خلف لويس سواريز وروبرت ليفاندوفسكي".

ترجمة جلال جبريل

 



مباريات

الترتيب