العين يسقط أمام الجيش القطري في أولى مبارياته الآسيوية

العين - حقق فريق الجيش القطري انتصاره الأول في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا بعدما انتزع فوزا ثمينا 2 / 1 من مضيفه العين في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأربعاء.

وحصل الجيش بتلك النتيجة على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، فيما ظل رصيد العين خاليا من النقاط.

وتقدم الجيش بهدف مباغت حمل توقيع عبدالرازق عبدالله في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف زميله روماريو ريكاردو دا سيلفا (رومارينيو) الهدف الثاني في الدقيقة 44، فيما تكفل داينفريس دوجلاس بتسجيل هدف العين الوحيد في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، معوضا بذلك ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة .58

ويستضيف الأهلي السعودي فريق ناساف كارشي الأوزبكي في وقت لاحق اليوم بالمجموعة ذاتها.

وفرض الجيش ضغطا كبيرا على دفاع العين منذ الدقائق الاولى وهدد مرمى اصحاب الأرض من تصويبة لرومارينيو في الدقيقة الخامسة غير ان الحارس خالد عيسى تمكن من التصدي ليوجه ابناء الفرنسي صبري لموشي انذارا مبكرا لم ينجح الفريق العيناوي في فك شفرته، وينجح المغربي عبد الرزاق حمد الله في افتتاح النتيجة عند الدقيقة التاسعة مستغلا كرة عرضية من زميله الاوزبكي راشيدوف.

وامام هذه الانطلاقة القوية استفاق العين وبحث عن التعديل وكاد يصل مبتغاه اثر خطأ فادح من عثمان اليهري لاعب الجيش الذي كاد أن يضع الكرة في شباك فريقه لولا تصدي العارضة لضربة رأس منه في الدقيقة 12 ليزداد ضغط اصحاب الأرض، واهدر عمر عبد الرحمن هدفا محققا في الدقيقة 27 عندما استلم كرة من شقيقه محمد عبد الرحمن ولكن تسديدته مرت بجوار القائم بقليل.

واخفق عمر عبد الرحمن مرة اخرى في ادراك الشباك عند الدقيقة 34 عندما تصدت العارضة لتصويبته القوية، ولم يتمكن العين من استثمار الفرص الكثيرة التي أتيحت له ليتلقى مرماه هدفا ثانيا في الدقيقة الاخيرة من الوقت القانوني اثر مجهود كبير من المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي اهدى زميله رومارينيو تمريرة على طبق من ذهب وتمكن هذا الاخير من مضاعفة النتيجة اثر انفراد تام بالحارس خالد عيسى لينتهي الشوط بتقدم الجيش بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني نزل العين ضاغطا وهدد مرمى الجيش في اكثر من مناسبة مما اثمر عن ركلة جزاء في الدقيقة 58 اثر عرقلة عثمان اليهري لباستوس داخل المنطقة غير ان الحارس خليفة ابو بكر تمكن من التصدي ببراعة لتسديدة البرازيلي دوجلاس .

ولم يتردد الحكم الياباني مينورو توجو في الإعلان عن ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 65 بعد عرقلة خالد عبد الرؤوف للكوري لي ميونج جو لينجح البرازيلي دوجلاس هذه المرة في زيارة الشباك عند الدقيقة 66 ويشعل اجواء المباراة.

وضغط العين بكل ثقله فيما تبقى من الوقت وخلق خطورة بالغة على مرمى الضيوف وأتيحت له فرصة التعديل في عديد المناسبات لعل اهمها الكرة التي اهدرها دوجلاس في الدقيقة 88 بطريقة غريبة بعد ان سدد فوق المرمى الذي خلا من حارسه لتنتهي المواجهة بخسارة قاسية للعين على ارضه وامام جماهيره في مستهل مشاركته القارية.

 



مباريات

الترتيب