مورينيو: ابراموفيتش ليس إمعة ويعرف من أنا

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، اليوم الثلاثاء أن الروسي رومان ابراموفيتش مالك النادي اللندني "ليس إمعة" وهو يعرف أن مورينيو "هو الشخص المناسب".

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي عشية المباراة مع بورتو البرتغالي في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا: "لا أعتقد بأن ابراموفيتش إمعة. إنه يعرف من أنا وماذا قدمت للنادي، وأعتقد أيضا أنه يعرف أني الشخص الأنسب لهذا المنصب".

ويحتاج تشيلسي (10 نقاط) إلى نقطة واحدة لحجز إحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي عن المجموعة السابعة، لكنه يعاني في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة من 15 مباراة.

وأضاف مورينيو: "أعتقد أني عملت أشياء جيدة وكثيرة في هذا النادي ومالكه يعرف تماماً مؤهلاتي. لقد أبدى مرتين ثقته به، أولاً عندما أعادني للإشراف على الفريق (في 2013)، وثانياً عندما مدد عقدي 4 سنوات (في آب/اغسطس الماضي)".

ورأى مورينيو أن أداء فريقه في تحسن مستمر رغم تلقيه الخسارة الثامنة محلياً السبت على أرضه أمام بورنموث الوافد الجديد (صفر-1).

وأكد المدرب البرتغالي "أعرف أن العودة إلى دوري أبطال أوروبا أسهل بالنسبة إلينا من بوابة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) وليس من الدوري المحلي. لكن هناك إمكانية أخرى هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهي أصعب بكثير من اليوروبا ليج".

وتابع "نحن الآن في دوري الأبطال، ونريد أن نفوز فيها ومواجهة فرق كبيرة مثل برشلونة وريال مدريد (الإسبانيين) وبايرن ميونيخ (الألماني). ولهذا السبب، علينا أن نحقق الفوز في مباراة الغد" على بورتو.

وجدد معارضته لضم أصحاب المركز الثالث في دوري الأبطال إلى فرق الدوري الأوروبي نظرا لفارق المستوى، وختم بالقول: "الفريق الذي يخرج من دوري الأبطال، عليه العودة إلى بلاده والتركيز على الدوري المحلي".

 



مباريات

الترتيب