بينتيز: الفوز على شاختار "خطوة أولى نحو التعافي"

لفيف - احتفى رافايل بينيتيز المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني بفوز فريقه 4 / 3 على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني مساء الأربعاء في بطولة دوري أبطال أوروبا، معتبرا أن هذا الانتصار بمثابة الخطوة الأولي نحو التعافي رغم المعاناة الكبيرة التي تكبدها الفريق الملكي في تحقيق هذا الفوز.

وقال بينيتيز خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "أهداف اليوم (التي استقبلتها شباك ريال مدريد) كان يمكن تلافيها .. بالمزيد من التركيز سنتمكن من تلافيها وسيعود الفريق أكثر صلابة كما كان في السابق .. أرغب في التركيز على الجانب الإيجابي للأهداف الأربعة .. إنها خطوة أولى نحو التعافي الذي ننشده".

وخاض ريال مدريد مباراة الأمس بعد سقوطه برباعية نظيفة على ملعبه في مبارة الكلاسيكو الأخيرة أمام برشلونة، كما عانى أكثر مما هو متوقع باستقبال شباكه ثلاثة أهداف بأقدام لاعبي شاختار في أخر 12 دقيقة في المباراة عندما كان متقدما بأربعة أهداف نظيفة حتى ذلك الوقت من اللقاء.

ورغم ذلك، يرغب بينيتيز في التركيز فقط على الجانب الإيجابي: "الفريق قدم مباراة كبيرة للغاية وتحكم في جميع جوانب اللعب حتى ارتكابنا الخطأ الذي تسبب في ركلة الجزاء ولكن لا أريد أن أنسى أن الفريق يحتل المركز الأول ( في المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا) .. لقد أدى مباراة كبيرة خارج الديار وسجل أربعة أهداف".

وتابع: "الانتفاض كما حدث اليوم بعد مباراة برشلونة وتسجيل أربعة أهداف أراه أمرا إيجابيا للغاية .. ارتكبنا خطأين دون تركيز .. خطآن كان يمكن تجاوزهما".

وأشاد بينيتيز بلاعبيه قائلا: "لقد اندمجنا في المباراة واللاعبون قاموا بعمل رائع".



مباريات

الترتيب