أرقام وحقائق عن مواجهات جولة أبطال أوروبا

ستعود عجلة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للدوران يومي الثلاثاء والأربعاء، ونستعرض لكم أبرز الأرقام والحقائق خلال جولة الأبطال:

-خاض برشلونة الإسباني 35 مباراة على أرضه ضمن منافسات أبطال أوروبا، ولم يتلقى إلا هزيمة واحدة فقط على أرضية كامب نو كانت عام 2013 أمام بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف دون رد، حيث تمكن البلوجرانا من الانتصار في 28 مباراة منها وتعادل 6 مرات.

-رونالدو يتربع على عرش صدارة هدافي دوري الأبطال برصيد (82 هدفا) بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه ميسي (77 هدفا)، وسيشتعل الصراع بين الطرفين بحسب مجريات الجولة في حال سجل أي منهما.

-فيليب كوكو "مدرب ايندهوفن الهولندي" يعود مرة أخرى لمواجهة لويس فان جال مدربه السابق في برشلونة وفي منتخب هولندا، وذلك عندما يلتقي ايندهوفن ومانشستر يونايتد.

-بايرن ميونيخ الألماني لا يحتاج سوى نقطة التعادل ليحسم تأهله للدور ثمن النهائي، عندما يستضيف أولمبياكوس اليوناني.

-يمتلك يوفنتوس الإيطالي سجلا قويا جدا ضد الفرق الإنجليزية على أرضه حيث فاز في 12 مواجهة وتعادل 5 وخسر 3 مباريات، وذلك قبل أن يلاقي مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء.

-آرسنال الإنجليزي ودينامو زغرب الكرواتي.. كلا الفريقين يحتاج للانتصار للبقاء على أمالهما الضعيفة بالتأهل، لكن أحدهما قد ينال بطاقة التأهل للدوري الأوروبي التي ستكون متاحة بشكل أكبر.

 

 



مباريات

الترتيب