فرص آرسنال الضئيلة تحصل على دفعة من فضائح زغرب

لندن - لا يزال ارسين فينجر مدرب آرسنال يعتقد أن فريقه يمتلك "فرصة قوية" في التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم 16 على التوالي مع استعداد الفريق الإنجليزي لمواجهة دينامو زغرب بطل كرواتيا في لقاء حاسم غدا الثلاثاء.

ومع معاناة الفريقين في مؤخرة ترتيب المجموعة السادسة - إذ يتخلف الاثنان بفارق ست نقاط عن بايرن ميونيخ واولمبياكوس - ستتبدد آمالهما في التأهل إلا لو حقق أحدهما الفوز باستاد الإمارات.

وحتى لو حدث ذلك فإنهما سيعتمدان على عدم انتهاء مباراة بايرن واولمبياكوس بالتعادل في استاد اليانز ارينا.

لكن آمال فينجر ازدادت بفضل فترة من الاضطرابات في دينامو الذي تعرض لفضيحتين في غضون ثلاثة أيام الأسبوع الماضي.

وألقي القبض على رئيسه التنفيذي زدرافكو ماميتش يوم الأربعاء نتيجة مخالفات مزعومة تتعلق بالانتقالات بينما عوقب لاعب الوسط آريان آدمي بالإيقاف أربع سنوات بسبب المنشطات يوم الجمعة بعد سقوطه في اختبار أعقب فوز دينامو 2-1 بملعبه على آرسنال في سبتمبر/أيلول.

ولا يزال فينجر يتحلى بالتفاؤل في أن فريقه - الذي خسر 2-1 أمام مضيفه وست بروميتش البيون في الدوري يوم السبت - يستطيع قلب الأمور ومواصلة رقمه القياسي المميز في بلوغ دور الستة عشر بشكل مستمر.

وقال المدرب الفرنسي للصحفيين عند سؤاله عما إذا كان الإخفاق في التأهل لدور الستة عشر سيساعد في الواقع طموح النادي اللندني في إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "إذا أردتم رأيي.. أريد الاستمرار في دوري الأبطال."

وأضاف "سنبذل كل في ما في وسعنا للبقاء في دوري الأبطال. أعتقد أننا لا زلنا نمتلك فرصة قوية لكن الأمور ستكون صعبة للغاية الآن."

وبعدما شاهد فريقه يخسر 5-1 أمام مضيفه بايرن ميونيخ في اخر مبارياته الأوروبية قال فينجر: "لنأمل أن يفوز بايرن على اولمبياكوس وننتصر نحن بملعبنا على زغرب وهذا سيجعل فرصتنا قوية في التأهل في آخر مباراة."

وأحاط الجدل بانتصار دينامو على آرسنال في الجولة الأولى من المباريات بعد سقوط آدمي في اختبار المنشطات. وكرر فينجر بعد ذلك دعواته لإجراءات أكثر صرامة لمكافحة المنشطات من جانب سلطات كرة القدم.

لكن آدمي زعم بأنه بريء بينما قال مدربه زوران ماميتش لموقع النادي على الانترنت "معاقبة لاعب بالإيقاف أربع سنوات بعدما أثبت هو والخبراء أنه تناول مكملا غذائيا ملوثا أمر سخيف."

وخفف دينامو على الأقل بعضا من مشاكله خارج الملعب بالفوز 2-1 على مضيفه سلافن بيلوبو كوبريفنيتسا يوم الجمعة ليظل في المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الكرواتي بفارق نقطتين وراء رييكا المتصدر.



مباريات

الترتيب