جوارديولا: التنافس بين اللاعبين يدفع بايرن ميونيخ للتألق

ميونيخ - تصدر بايرن ميونيخ الألماني المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه أرسنال الإنجليزي 5-1 أمس الأربعاء ويعتقد المدرب الاسباني بيب جوارديولا أن نجاح الفريق يعود للتنافس الشديد بين اللاعبين على الدخول للتشكيلة الأساسية.

ومع عمق التشكيلة الموجودة في بايرن يملك جوارديولا رفاهية جلوس الهولندي آرين روبن على مقاعد البدلاء في أول 55 دقيقة مع تألق كينجسلي كومان ودوجلاس كوستا والمنضمين حديثا للفريق في الجناحين أمام أرسنال.

ونزل روبن كبديل في الشوط الثاني ليحرز هدفا من أول لمسة له في ظهوره الأول بدوري الأبطال هذا الموسم.

وكان بايرن سجل ثلاثة أهداف بالفعل في شباك أرسنال المستسلم خلال الشوط الأول.

وقال جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الاسباني للصحفيين "لا يوجد عندي أي شكوك تجاه روبن. الجميع يريدون اللعب."

وأضاف "يجب عليهم الكفاح من أجل دخول التشكيلة الأساسية. في هذه اللحظة يفعل اللاعبون ذلك جيدا لأنهم يدركون أنه يجب عليهم اللعب بشكل جيد مع وجود آخرين في الانتظار من أجل المشاركة."

وتابع "لعبنا جيدا في الشوط الأول. كنا أفضل بعد الهدف الأول ولعبنا بقوة بالغة. هذا الفريق يجب أن يلعب بكامل طاقته."

وحقق بايرن عشرة انتصارات متتالية في بداية الدوري الألماني قبل أن يتعادل بدون أهداف على ملعب اينتراخت فرانكفورت في الجولة الأخيرة.

وشارك قلب الدفاع المغربي مهدي بنعطية كبديل مع بايرن بعد شفائه من الاصابة كما دخل زميله المدافع هولجر بادشتوبر إلى التشكيلة للمرة الأولى منذ الموسم الماضي وهو ما يزيد من المنافسة الموجودة.

وما يجب أن يعتاد عليه بايرن بعد الأسابيع الأخيرة هو الدفاعات المحكمة ويرى جوارديولا أن بطل ألمانيا يجب عليه التغيير دائما.

وقال جوارديولا "قلت للاعبين إنه يجب علينا دائما التكيف مع طريقة لعب المنافسين. اذا لجأ المنافسون للدفاع مثل فرانكفورت فان هذا أمر صحيح من جانب المدرب، نحن من يجب علينا التكيف."

ولم يواجه بايرن الكثير من المقاومة أمام أرسنال في الشوط الأول بعدما اعترف المدرب الفرنسي أرسين فينجر أن الفريق الانجليزي قدم عرضا دفاعيا ضعيفا.

وقال فينجر "لعبنا بشكل سيء للغاية في الدفاع وبايرن كان الفريق الأفضل. لم نتفوق في أي مواجهة فردية خلال الشوط الأول ومنحنا المنافس مساحة كبيرة للتحرك."

وأضاف "لم يحالفنا الحظ لكن بايرن كان الفريق الأفضل بوضوح. لم يكن الفريق موجودا من الناحية الدفاعية ولم نكن هناك. ظهر كثير من لاعبينا بأقل من مستواهم الحقيقي الليلة."

ويستطيع بايرن ضمان التأهل لدور الستة عشر اذا انتصر في مباراته التالية لكن أرسنال يجيب عليه الفوز في مباراتيه القادمتين أمام دينامو زغرب الكرواتي وأولمبياكوس اليوناني اذا أراد الحفاظ على فرصه في الصعود.

وقال فينجر "الأمور ليست صعبة للغاية بالنسبة لنا. لا نزال نملك فرصة ضئيلة للتأهل إلى دور الستة عشر لكن يجب علينا الآن التركيز على الدوري الانجليزي."



مباريات

الترتيب

H