بايرن يتطلع إلى "إثبات الذات" في مواجهة آرسنال

برلين - يتطلع فريق بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لاستعادة توازنه في مواجهة ضيفه آرسنال الإنجليزي الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا، بعدما انتهت مسيرته المثالية في البوندسليجا الأسبوع الحالي.

وفشل بايرن في تحقيق الفوز للمرة الأولى خلال 11 مباراة خاضها في البوندسليجا، وتعادل سلبيا مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت، ويلتقي الفريق غدا مع آرسنال الذي فاز عليه على ملعب الإمارات بهدفين نظيفين قبل أسبوعين، في أول هزيمة له هذا الموسم.

ولا يوجد أي ضمانات بالنسبة للنادي البافاري، بعدما فشل في الفوز على آرسنال على ملعب اليانز ارينا في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، لكن رغم ذلك تأهل بايرن إلى الدور التالي في كلتا المواجهتين بفضل فوزه على ملعب آرسنال.

ولكن فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا لا يرغب في إهدار المزيد من النقاط في هذه المجموعة الصعبة، التي يتصدرها الفريق برصيد ست نقاط متساويا مع اولمبياكوس اليوناني، فيما يمتلك آرسنال ودينامو زغرب الكرواتي ثلاث نقاط لكل منهما.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ: "علينا أن نحاول الفوز، لأنه تقريبا لا يوجد بديل عن ذلك، إذا لم يتحقق ذلك فإننا سنضع أنفسنا تحت ضغط".

واتفق معه القائد فيليب لام قائلاً: "نحن نلعب على أرضنا، إنها مباراة قمة، ونتطلع إلى الفوز، إنها مباراة مهمة بالنسبة لنا إذا أردنا التأهل إلى الدور التالي".

وتابع "آرسنال فريق كبير ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى، في هذه المرحلة علينا أن نثبت أننا الفريق الأفضل".

ويعد بايرن هو الفريق الأفضل في أغلب مبارياته هذا الموسم على مستوى جميع المسابقات، حيث سحق فولفسبورج 5-1 وفاز على بوروسيا دورتموند 3-1 في البوندسليجا كما فاز على فولفسبورج في كأس ألمانيا الاسبوع الماضي، وامتدت النتائج المتميزة إلى دوري أبطال أوروبا حيث سحق اولمبياكوس ودينامو زغرب 3-صفر و5-صفر في أول جولتين من دور المجموعات لدوري الأبطال.

ولكن طريقة لعب النادي البافاري لم تسفر دائما عن صناعة فرصة حقيقية للتسجيل، خاصة في ظل الطريقة الدفاعية الصلبة التي اتبعها آرسنال وفرانكفورت، حتى أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف البوندسليجا وزميله توماس مولر لم ينجحا في اختراق دفاع الخصم في كلتا المواجهتين.

واعترف المدافع جيروم بواتينج بأن بايرن يحتاج إلى تقديم أداء أفضل في مواجهة آرسنال.

وأشار "آرسنال يجبر الجميع على عدم ترك مركزه، واعتقد أنها ستكون مباراة رائعة كعادة هذه المباريات".

وشدد ليفاندوفسكي على أن الفريق الذي سينجح في التسجيل أولا سيحقق الفوز في النهاية.

ومن جانبه أكد الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لآرسنال أنه سيرضى بنقطة التعادل، لكنه لن يسعى للدفاع بكل خطوطه مثلما فعل فرانكفورت، لكنه سيعمل على مهاجمة بايرن على أرضه كلما سنحت الفرصة.

وأشار فينجر "من الصعب مواجهة الهجوم القوي لبايرن على مدار 90 دقيقة، علينا أن نهرب من الضغوط كلما سنحت الفرصة ونحاول تسجيل أهداف".

وأشار جوارديولا الذي يقضي أخر موسم له في عقده مع بايرن الممتد لثلاثة مواسم، والذي لم يكشف بعد عن خططه للمستقبل، إلى أن الاستبسال الدفاعي لآرسنال لا يشكل عذرا لفريقه إذا عجز عن التسجيل غدا.

وقال: "منافسنا له الحرية في اللعب بالطريقة التي تحلو له، علينا أن نسعى إلى الهجوم بشكل جيد، كرة القدم لا تسير دائما بالطريقة التي تحبها".

 



مباريات

الترتيب