مورينيو يصف حكم مباراة كييف بـ"الضعيف والساذج"

كييف - اتهم البرتغالي جوزيه مورينيو الحكم بأنه "ضعيف وساذج" لعدم احتسابه ركلة جزاء لصالح تشيلسي في تعادله بدون أهداف مع مضيفه دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وهاجم مورينيو الحكم السلوفيني دامير سكومينا بعدما أشار باستمرار اللعب إثر احتكاك بين سيسك فابريجاس وسيرجي ريبالكا في الشوط الأول من المباراة التي جرت في المجموعة السابعة في العاصمة الاوكرانية.

وقال مورينيو لمحطة (بي.تي سبورت): "الحكم كان ضعيفاً وساذجاً في ركلة الجزاء. لا أستطيع أن أفهم ماذا يفعل الحكم الموجود خلف المرمى لأنه لم يتخذ قراراً واضحاً أيضا."

واستهدف مورينيو بتعليقه اللاذع ارسين فينجر والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما استخدم مدرب آرسنال الجملة ذاتها لوصف الحكم مايك دين عقب انتصار تشيلسي 2-صفر باستاد ستامفورد بريدج في سبتمبر/أيلول.

وأفلت فينجر من العقاب بينما تم تغريم مورينيو الأسبوع الماضي50  ألف جنيه استرليني (77205 دولارات) وأوقف مباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ لقوله إن الحكام يخشون احتساب ركلات جزاء لفريقه بعد هزيمة تشيلسي أمام ساوثامبتون.

وفي أعقاب عقوبته وصف مورينيو غرامة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بأنها "فضيحة" وسخر بأن "كلمة يخشى تكلف 50 ألف جنيه استرليني. كلمتا ضعيف وساذج من الممكن قولهما بشكل عادي."

ورداً على الصحفيين في كييف عما إذا كان يخشى العقاب أجاب مورينيو ضاحكاً: "حسنا.. لم تكن ركلة جزاء. أعتقد أن الحكم كان جيداً جدا لكنه ارتكب خطأ واحداً."

وأضاف مورينيو: "الحكم في مباراة اسكتلندا في الرجبي كان جيدا للغاية لكنه ارتكب خطأ واحداً والآن كل اسكتلندا تبكي" في إشارة لهزيمة اسكتلندا أمام استراليا في كأس العالم للرجبي يوم الأحد الماضي.

وترك التعادل في لقاء الثلاثاء المنافسة مفتوحة في المجموعة إذ يتصدر بورتو الترتيب ولديه سبع نقاط من ثلاث مباريات متقدما بنقطتين على دينامو وبثلاث على تشيلسي.

وأمام تشيلسي فرصة لتحسين وضعه عندما يستضيف دينامو في مباراته القادمة في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

 



مباريات

الترتيب