جوارديولا يخشى من انتفاضة أرسنال "الجريح"

يقول بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ إن فريقه يخشى من انتفاضة أرسنال الجريح عندما يلتقيان على ملعب الإمارات في المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وخسر ارسنال في مباراتيه الافتتاحيتين في المجموعة بينما سجل بايرن ثمانية أهداف في انتصارين ساحقين على اولمبياكوس ودينامو زغرب.

وأبلغ جوارديولا مؤتمرا صحفيا "لن نواجههم غدا ونحن نشعر باننا نتفوق عليهم بست نقاط. سندخل المواجهة وكأن الكفة متساوية في انتظار ما ستسفر عنه 90 دقيقة."

وتابع "عندما أحلل أي فريق فانني لا أنظر الى الترتيب. لا أهتم بذلك. يتعين أن اقوم بتحليلهم كما لو انهم يملكون ست نقاط ايضا. نعرف بعضنا البعض جيدا أنا وارسين فينجر."

واستطرد "واجهت فريقه عندما كنت أدرب برشلونة وكذلك مع بايرن. يملكون امكانات فنية كبيرة وهو منافس يصعب مواجهته."

وقد تتبخر أحلام أرسنال في بلوغ دور خروج المغلوب اذا اخفق في الخروج باكبر عدد من النقاط على ارضه وخارجها امام بايرن.

لكن جوارديولا يقول إن الموقف الذي يعانيه أرسنال حاليا يجعله خطيرا جدا.

واوضح "في هذا الموقف يملكون افضلية لانه يتعين عليهم الانتصار. سيقاتلون بقوة على مدار 90 دقيقة. يتعين عليك أن تجد سبيلا للتعامل مع هذا الموقف. يتعين علينا التحلي بالذكاء ونسيطر على الكرة."

وفاز بايرن في آخر زيارتين له الى ارسنال كان احدثها في دور الستة عشر لموسم 2013-2014 وسيتعين على الفريق الانجليزي ايقاف خطورة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسجل اللاعب 22 هدفا لبايرن ومنتخب بلاده هذا الموسم من بينها ثلاثية خارج الارض في مرمى اولمبياكوس.

وقال ليفاندوفسكي "نتطلع لهذه المواجهة. يبقى ارسنال منافسا قويا جدا. لم يحققوا اي نقطة في دوري الابطال بعد وسيتعين عليهم الحصول على بعض النقاط امامنا."

وتابع "لن يكون منافسا سهلا لكن في بعض الاحيان يكون من الاسهل مواجهة فريق لا يدافع طيلة الوقت."



مباريات

الترتيب

H