نقاط القوة والضعف في أرسنال

يستعد أرسنال الإنجليزي لاستضافة نظيره بايرن ميونيخ الألماني لتعديل أوراق المجموعة السادسة، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث سنستعرض لكم نقاط القوة ونقاط الضعف لدى الجانرز قبل المواجهة المرتقبة على ملعب الإمارات.

نقاط القوة

-مرتدات سريعة واستحواذ على الكرة، هذا هو الأسلوب الذي يعتمده المدرب الفرنسي في أغلب المباريات التي يخوضها الجانرز، مستغلا سرعة لاعبيه على الأطراف والمهارة الفردية التي يتمتع بها لاعبو الوسط بقيادة أوزيل وكازورلا.

-ملعب الإمارات، جماهير أرسنال سيكون له دور كبير خلال القمة المرتقبة مع البايرن، وذلك إن أرادو رؤية فريقهم في الأدوار المقبلة بعد فشلو في تحقيق الانتصار بأول مواجهتين وهو ما سيدفعهم لتحفيز لاعبيهم ودعمهم طوال الـ 90 دقيقة من عمر المباراة.

-أليكسيس سانشيز، المهاجم التشيلي ربما يكون أهم الأوراق الرابحة للجانرز في مواجهة هامة مثل هذه، وذلك لما يتمتع به التشيلي من قدرات بدنية ومهارية كبيرة تمكنه من حسم المواجهة في حال وجد المساحة المطلوبة.

نقاط الضعف

-التسرع، قد يكون الحافز الكبير والرغبة بالانتصار عاملا سلبيا على لاعبي أرسنال أمام بايرن ميونيخ، وهو ما سيدفعهم للتسرع وارتكاب الأخطاء.

-فينجر المغامر، دائما ما يحبذ المدرب الفرنسي مفاجئة خصمه باللعب بأسلوب مغاير تماما لما هو متوقع، لكن الأمر في المباريات الكبيرة يبدو مختلفا، حيث ينتصر غالبا من يتمتع بالحذر المطلوب.

-دفاع غير مُحكم، ربما يمتلك دفاع الجانرز الخبرة المطلوبة لمثل هكذا مباريات، لكن خطوطه الخلفية دائما ما تكون الحلقة الأضعف، حيث ترتكز قوة الفريق في الوسط والهجوم.

 



مباريات

الترتيب