نقاط القوة والضعف في بايرن ميونيخ

يستعد بايرن ميونيخ الألماني لفرض هيمنته على صدارة المجموعة السادسة عندما يلاقي مضيفه أرسنال الإنجليزي، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث سنستعرض لكم نقاط القوة ونقاط الضعف لدى الفريق البافاري قبل المواجهة المرتقبة على ملعب الإمارات.

نقاط القوة

-يمتلك الفريق البافاري هجوما كاسحا تمكن من تسجيل 8 أهداف في مباراتين خاضهما بدوري الأبطال، في حين يمتلك 29 هدفا في الدوري الألماني بعد 9 جولات، وهو ما يعد أبرز الأسلحة للبايرن والتي ستدفع أرسنال لاتخاذ الحيطة والحذر اللازمين في حال أراد الخروج بنتيجة إيجابية.

-لا شك أن بايرن ميونيخ يمتلك دكة بدلاء قوية، فبالرغم من غياب نجميه الأبرز روبين وريبيري بسبب الإصابة، إلا أن جوارديولا يمتلك عناصر عديدة تمكنه من الاحتفاظ بورقة رابحة للشوط الثاني، وبالنظر لطريقة لعب البافاري فإن المدرب الإسباني يقوم بالاحتفاظ بكومان ورافينيا وجوتزه ومارتينيز على الدكة.

-الثقة والانسجام، سيكونان سلاحا هاما لبايرن ميونيخ في مواجهة كبيرة أمام أرسنال، حيث تمكن الفريق البافاري من الانتصار في 12 مباراة خاضها منذ بداية الموسم في الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال، مما شكل حافزا كبيرا لدى اللاعبين لمواصلة المشوار وتحطيم الأرقام القياسية.

نقاط الضعف

-لا بد للمغامر جوارديولا أن يتحلى بالواقعية في مثل هذه المباريات، حيث أن المدرب الإسباني دائما ما يخوض أي مواجهة معتمدا بشكل كبير على الجانب الهجومي، مما قد يصب في مصلحة أرسنال الذي سيقوم بشن هجمات عكسية معتمدا على سرعة لاعبيه في الأطراف.

-يجب على الحارس المتألق مانويل نوير التحلي ببعض الحذر، وعدم الإفراط في الثقة بالنفس، بعد أن ظهر الأخير في العديد من المباريات وهو يقوم بالخروج من مرماه بشكل مبالغ فيه، وفي مثل هذه المباريات الأخطاء البسيطة قد تحدد مسار النتيجة.

-العمق الدفاعي يعتبر من أبرز نقاط الضعف لدى الفريق البافاري، فبالرغم من الخبرة التي يتمتع بها مدافعو العمق في البايرن (بواتينج وبن عطية ومارتينيز) إلا أن بطء الحركة لديهم قد يمنح الأرسنال نقطة إيجابية حيث أن الأخير يمتلك لاعبين سريعين جدا في الخط الأمامي.



مباريات

الترتيب