جولة الأبطال.. تألق إسباني وألماني وإحباط إنجليزي وبوفون يبقى "الملك"

بعد نهاية الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، "إمارات سبورت" يقدم لكم تحليلاً سريعاً لأداء الفرق الأوروبية المختلفة.

تألق إسباني

كعادتها، قدمت الفرق الإسبانية أداءً مميزاً خلال الجولة الأولى لمنافسات البطولة الأغلى للأندية في القارة العجوز، بعد أن تمكنت ثلاث فرق (ريال مدريد وإشبيلية وأتلتيكو مدريد) من تحقيق انتصارات كبيرة، في حين كاد برشلونة أن ينتزع الفوز من ملعب الأولمبيكو أمام مضيفه روما لكن التعادل فرض نفسه على المباراة، ورغم الأداء الجيد الذي قدمته خفافيش فالنسيا إلا أن زنيت الروسي أصر على هزيمتهم على ملعب المستايا.

وبعيدا عن نتائج كبار الليجا، فالأهم هو ظهورهم بمستوى يليق بدوري الأبطال، فالفرق الخمسة قدمت أداءً رائعاً أمتعت به الجماهير والمتابعين على المستوى الفني والتكتيكي.

تألق ألماني

"البونديسليجا" حضرت بأربع ممثلين، ليخرجوا بثلاثة انتصارات في أولى جولات دور المجموعات، بعد أن عاد  بايرن ميونيخ من أرض الإغريق بثلاثية مستحقة على حساب أولمبياكوس، في حين هزم ليفركوزن ضيفه بوريسوف برباعية، وفولفسبورج اكتفى بهدف وحيد للفوز على سسكا موسكو، ليسقط الممثل الأخير مونشنجلادباخ في الأندلس بثلاثية إشبيلية.

إحباط إنجليزي

خرج تشيلسي وحيدا بالانتصار في دوري الأبطال من بين الرباعي الإنجليزي بعد هزيمة مانشستر سيتي أمام يوفنتوس وسقوط مانشستر يونايتد المفاجئ أمام آيندهوفن، كما خسر آرسنال خارج أرضه أمام دينامو زغرب.

بالرغم من أنها الجولة الافتتاحية والعودة ما زالت قائمة أمام فرق البريميرليج لإثبات هيبتهم في القارة العجوز، لكن هذا لا يعني أن هناك خلل يجب معالجته قبل فوات الأوان بفقدان المزيد من النقاط، واستدراك الأمور ببعض التعديلات الفنية والتكتيكية.

بوفون يبقى "الملك"

لن ننكر أن كتيبة السيدة العجوز قدمت مباراة كبيرة على الجانبين الفني والتكتيكي على ملعب مانشستر سيتي، لينتهي اللقاء بانتصار مستحق لمصلحة يوفنتوس، لكن "الملك" بوفون سرق كل الأضواء في ليلة الأبطال، وأثبت أنه يزداد ألقاً كلما تقدم بالعمر ليبقى المثال الأول الذي يحتذى به في حراسة المرمى على مستوى العالم.

ولن نغفل خروج ذئاب روما بنقطة ثمينة من العنيد الكاتالوني برشلونة الذي حاول جاهدا العودة بانتصار مهم من ملعب الأولمبيكو إلى أن الفريق الإيطالي أظهر إصرارا كبيرا ورغبة شديدة في العبور للأدوار المقبلة.



مباريات

الترتيب