تعرف على موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

سيكون مركز (جريمالدي) للمؤتمرات بإمارة موناكو الفرنسية الخميس شاهدا على مراسم قرعة تاريخية لمجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتشهد القرعة حدثا تاريخيا هذا الموسم بوجود 5 أندية إسبانية في دور المجموعات بعد تأهل فالنسيا الثلاثاء على حساب موناكو الفرنسي (4-3) في مجموع اللقائين، هي برشلونة حامل اللقب وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وإشبيلية، الفائز ببطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

ولم يحدث من قبل أن شاركت خمسة أندية من دولة واحدة في نفس النسخة من البطولة.

وعدل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من نظام اختيار رؤوس المجموعات لتصبح الفرق الثمانية بطلة الدوريات الأهم في القارة، عوضا عن الفرق الثمانية صاحبة أفضل معامل نتائج في أوروبا.

وعليه، ستكون فرق برشلونة وتشيلسي وبايرن ميونخ ويوفنتوس وبنفيكا وباريس سان جيرمان وزينيت سان بطرسبرج وآيندهوفن على رأس المجموعات الثمانية.

يذكر أن نهائي البطولة الأكبر في القارة العجوز سيقام يوم 28 ايار/ مايو من العام المقبل 2016.

ومن المقرر أن تلعب الجولة الأولى لدور المجموعات يومي 15 و16 ايلول/ سبتمبر المقبل، بينما ستلعب الجولة الأخيرة يومي 8 و9 كانون أول/ ديسمبر المقبل.

وستجرى مراسم قرعة الدور ثمن النهائي يوم 14 ايلول/ ديسمبر المقبل في مدينة نيون السويسرية.

وسيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على هامش القرعة، بالإعلان عن أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي وهي الجائزة التي يتنافس عليها الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز، ثنائي فريق برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد والفائز بلقبها العام الماضي.

وإليكم موعد سحب القرعة بحسب التوقيتات المختلفة للدولة العربية:

الساعة 15:45 بتوقيت الإمارات

الساعة 12:45 بتوقيت الجزائر والمغرب

الساعة 14:45 بتوقيت السعودية والأردن ولبنان وفلسطين

الساعة 13:45 بتوقيت مصر

 

 



مباريات

الترتيب

H