دي خيا خارج تشكيلة مانشستر يونايتد في الأبطال مجدداً

لم يكن الحارس الإسباني دافيد دي خيا، الراغب في الانتقال إلى مواطنه ريال مدريد والذي لم يشارك في أي مباراة هذا الموسم، ضمن تشكيلة فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي لمباراة الاربعاء ضد كلوب بروج البلجيكي في إياب الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا.

وسيكون الوافد الجديد الأرجنتيني سيرخيو روميرو مجدداً بين الخشبات الثلاث ليونايتد على حساب دي خيا الذي يدافع عن ألوان "الشياطين الحمر" منذ2011  بعد انتقاله إليه من اتلتيكو مدريد لكن اهتمام ريال بخدماته ورغبته الشخصية بالانضمام إلى النادي الملكي دفعت بالمدرب الهولندي لويس فان جال إلى استبعاده.

ولم يشارك دي خيا في أي من المباريات الأربع التي خاضها يونايتد حتى الآن، بينها لقاء الذهاب ضد بروج والذي فاز به فريق فان جال على أرضه 3-1.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية والإسبانية أن ريال سيختبر حظوظه مجدداً من أجل الحصول على خدمات دي خيا قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية في الأول من الشهر المقبل.

وضمت تشكيلة فان جال لمباراة بروج لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني الذي سجل أحد أهداف لقاء الذهاب، في التغيير الوحيد على التشكيلة التي تعادلت السبت مع نيوكاسل يونايتد (صفر-صفر) في الدور المحلي.

وسبق لفان جال أن كشف في بادئ الأمر أن دي خيا طلب عدم إشراكه في مباراة المرحلة الأولى من الدوري الممتاز، لكن المسألة أخذت منحى مختلفا بعد أن قال الإسباني لمدرب الحراس الهولندي الآخر فرانز هويك أنه لا يريد المشاركة.

وغاب دي خيا عن المباراة التي فاز فيها يونايتد على توتنهام (1-صفر)، ثم بقي خارج التشكيلة التي فازت على استون فيلا (1-صفر) وتعادلت مع نيوكاسل (صفر-صفر) إضافة إلى مباراة الذهاب أمام بروج، وذلك لأن فال جال يرى أن الحارس الإسباني ليس في حالة ذهنية مناسبة بسبب اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.

وسعى ريال هذا الصيف جاهدا لضم دي خيا ما عجل في رحيل قائده ايكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي وتركه النادي الملكي الذي التحق به عام 1990 وهو في سن التاسعة من العمر فقط وتدرج في فرقه العمرية حتى طرق باب الفريق الأول عام 1999.

لكن صفقة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد ارتبطت بتخلي الأخير عن سيرخيو راموس ليونايتد إلا أن النادي الملكي تمسك بمدافعه وعينه أيضا قائداً للفريق بعد رحيل كاسياس.

 

 

 



مباريات

الترتيب

H