فالنسيا يعزز حظوظه بالتأهل وبازل يُصعب مهمة العودة

حقق فالنسيا الإسباني فوزا ثمينا 3 / 1 على ضيفه موناكو الفرنسي في قمة مباريات ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز سيلتيك الاسكتلندي على مالمو السويدي 3 / 2، وشاختار دونتسيك الأوكراني على مضيفه رابيد فيينا النمساوي 2/1، ودينامو زغرب الكرواتي على مضيفه سكينديربيو الألباني 2 / 1، فيما تعادل بازل السويسري مع مكابي تل أبيب الإسرائيلي 2/2.

واستغل فالنسيا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ليحرز لاعبه رودريجو هدفا مبكرا لمصلحة الفريق الأندلسي في الدقيقة الرابعة، قبل أن يستعيد موناكو اتزانه في الشوط الثاني، ليسجل ماريو باساليتش هدف التعادل في الدقيقة .49

ولم يهنأ موناكو بتعادله طويلا، بعدما أضاف دانييل باريخو الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 59، قبل أن يسجل النجم الجزائري سفيان فيجولي الهدف الثالث للفريق الإسباني قبل النهاية بأربع دقائق.

ووضع فالنسيا بتلك النتيجة قدما في مرحلة المجموعات، حيث يكفيه الفوز أو التعادل، أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام الأسبوع المقبل بملعب لويس الثاني (معقل موناكو) من أجل التأهل، فيما يتعين على موناكو، الذي صعد لدور الثمانية في البطولة الموسم الماضي، الفوز بهدفين نظيفين على الأقل، من أجل حجز بطاقة الصعود.

واكتفى سيلتيك بالفوز 3 / 2 على مالمو، ليصعب الفريق الاسكتلندي، الفائز باللقب عام 1967 من مهمته في التأهل خلال مباراة العودة التي ستقام خارج ملعبه.

وتقدم سيلتيك مبكرا عن طريق لاعبه ليج جريفيت في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف زميله نير بيتون الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

وقلص جو إنجي بيرجيت الفارق بعدما سجل الهدف الأول لمالمو في الدقيقة 52، قبل أن يعود جريفيت لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث للفريق الاسكتلندي في الدقيقة .62

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل بيرجيت الهدف الثاني لمالمو.

وسقط بازل في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه مكابي تل أبيب في الوقت القاتل.

وباغت إيران زاهافي الجميع بعدما سجل هدفا لمصلحة الضيوف في الدقيقة 30، قبل أن يعود بازل إلى أجواء المباراة مجددا، ويسجل ماتياس إيميليو دلجادو هدف التعادل في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

وقبل النهاية بدقيقتين، أضاف بريل إيمبولو الهدف الثاني لبازل، ولكن في الوقت المحتسب بدلا من الضائع أدرك زاهافي التعادل لمكابي، لينعش من آمال فريقه في التأهل إلى مرحلة المجموعات، حيث يكفيه التعادل 1/1 في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه من أجل الصعود.

وحقق شاختار دونتسيك فوزا هاما 1 / صفر على مضيفه رابيد فيينا النمساوي.

ويدين الفريق الأوكراني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه مارلوس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .44

وانتزع دينامو زغرب الكرواتي فوزا ثمينا 2 / 1 من مضيفه سكينديربيو.

وفشل سكينديربيو في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله بليدي شكيمبي في الدقيقة 37، بعدما سجل الهداف الجزائري العربي هلال سوداني الهدف الأول لدينامو في الدقيقة 67، فيما تكفل زميله جوسيب بيفاريتش بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.



مباريات

الترتيب