فان جال يتغنى بممفيس: أريد أن أمنحه قبلة

قال لويس فان جال، مدرب مانشستر يونايتد، إنه يريد منح "قبلة" للاعبه ممفيس ديباي بعدما سجل هدفين وصنع ثالثا لينتصر فريقه 3-1 على كلوب بروج في ذهاب الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وأظهر ديباي-والذي شارك في مركزه المفضل على الجانب الأيسر بدلا من اللعب كمهاجم متأخر- الخطورة التي دفعت يونايتد لإنفاق 25 مليون جنيه إسترليني لضمه في مايو/أيار الماضي.

وقال فان جال للصحفيين "عندما يسجل المرء هدفا يصبح بطلا. أريد أن أمنحه قبلة لأنه سجل هدفين وصنع هدفا أيضا، ولذلك فمن الطبيعي أن يتحول إلى بطل".  

كما أشاد لوك شو، الظهير الأيسر ليونايتد، والذي ظهر بشكل رائع أيضا مثل ديباي، بزميله الهولندي الذي سجل أول هدفين مع النادي.

وقال الدولي الإنجليزي "أنا سعيد من أجله بكل تأكيد .. أتمنى أن يسجل المزيد من الأهداف. أعتقد أن انسجامنا أصبح في تزايد. خضنا بعض المباريات معا، وبدأت أفهم كيف يحب أن يلعب".

وأضاف ابن الـ20 عاما "من الرائع اللعب إلى جواره، إذ أن بوسعه مراوغة المنافس، كما أنه يحب مساهماتي الهجومية، وهو الأمر الذي أحبه".

وأكد شو على أهمية الهدف الثالث الذي سجله مروان فيلايني بعد تمريرة من ديباي قرب النهاية، ليمنح يونايتد الأفضلية بفارق هدفين قبل خوض مباراة الإياب في 26 أغسطس/آب الجاري.

وقال شو "كنا ندرك أننا في حاجة إلى هدف آخر حتى نشعر ببعض الراحة قبل خوض المباراة المقبلة".

 



مباريات

الترتيب