ديباي يقرب مانشستر يونايتد من مجموعات الأبطال

لندن - قلب مانشستر يونايتد الإنجليزي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 على ضيفه بروج البلجيكي اليوم الثلاثاء في جولة الذهاب بالدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليقترب مانشستر خطوة كبيرة من حجز مكانه في دور المجموعات.

وشهدت جولة الذهاب اليوم أيضا نتائج غير مطمئنة لأصحاب الأرض حيث فاز لاتسيو الإيطالي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدف نظيف وسبورتنج لشبونة البرتغالي على ضيفه سيسكا موسكو الروسي 2-1 وباتي بوريسوف البيلاروسي على بارتيزان بلجراد الصربي 1-صفر وإف سي أسطانا من كازاخستان على أبويل نيقوسيا القبرصي بنفس النتيجة.

على استاد "أولد ترافورد" بمدينة مانشستر، بادر بروج بهز الشباك عن طريق النيران الصديقة حيث أحرز مايكل كاريك نجم مانشستر هدف التقدم لبروج عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثامنة.

ولكن الهولندي الشاب ممفيس ديباي (21 عاما) قلب الطاولة على الضيوف وسجل هدفين لمانشستر يونايتد في الدقيقتين 13 و43 .

ومع طرد براندون ميشيل مدافع بروج في الدقيقة 80 لنيله الإنذار الثاني في المباراة ، استغل مانشستر يونايتد التفوق العددي لصالحه وسجل الهدف الثالث بضربة رأس للبديل البلجيكي مروان فيلايني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليكون هدف الاطمئنان لفريق مانشستر قبل مباراة الإياب.

وعلى الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، أفلت لاتسيو من فخ التعادل السلبي مع باير ليفركوزن الألماني بفضل الهدف الذي سجله بالدي دياو كايتا في الدقيقة 77 .

ولكن ليفركوزن يحتاج للفوز بفارق هدفين على ملعبه في مباراة الإياب الأسبوع المقبل ليتأهل إلى دور المجموعات فيما سيكون التعادل كافيا للاتسيو.

وأنقذ الجزائري إسلام سليماني فريقه سبورتنج لشبونة البرتغالي من فخ التعادل مع ضيفه سيسكا موسكو الروسي وقاده للفوز 2-1 لكن سيسكا يحتاج للفوز بهدف نظيف على ملعبه إيابا من أجل العبور لدور المجموعات.

وكان سبورتنج لشبونة البادئ بالتسجيل عن طريق الكولومبي تيوفيلو جوتيريز في الدقيقة 12 وتعادل الإيفواري سيدو دومبيا للضيوف في الدقيقة 40 قبل أن يحرز الدولي الجزائري سليماني هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 82 .

وتغلب باتي بوريسوف البيلاروسي على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي بهدف نظيف سجله ميخائيل جورديتشوك في الدقيقة 75 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي علما بأن نهاية الشوط الأول شهدت طرد ماركو جيفتوفيتش نجم بارتيزان لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفاز إف سي أسطانا بطل كازاخستان على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف نظيف سجله باويرجان جولشيف في الدقيقة 13 فيما فشل الفريقان في هز الشباك على مدار ما تبقى من المباراة.

ويحتاج أبويل نيقوسيا للفوز بفارق هدفين على ملعبه في مباراة الإياب الاسبوع المقبل إذا أراد التأهل لدور المجموعات بالبطولة.



مباريات

الترتيب