أليجري يتحدث عن مفاتيح عبور عقبة ريال مدريد

مدريد - هنأ ماسيميليانو أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي لاعبي فريقه بعد عبورهم إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، معتبرا أن هذا الإنجاز يعود إلى "التوازن والصفاء الذهني" الذي تمتع به فريقه في ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وقال أليجري في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة التي أقصى فيها يوفنتوس مضيفه ريال مدريد من البطولة الأوروبية أمس الأربعاء: "الشوط الثاني كان صعبا لأن ريال مدريد لديه القدرة على تسجيل الأهداف مع أي هجمة ولكننا أديننا بشكل جيد وسنحت لنا فرصا في الهجمات المرتدة .. أعتقد أن التوازن والصفاء الذهني الشديد كانا وراء هذا الإنجاز".

وسجل اللاعب الأسباني ألفارو موراتا نجم ريال مدريد السابق هدف التعادل لفريقه يوفنتوس في مباراة أمس ليهديه بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، وعن هذا الأمر تحدث أليجري قائلا: "لقد تطور فنيا وبدنيا .. لم يكن يلعب مع ريال مدريد .. لا زال أمامه مساحة أكبر لتطور أفضل".

وأصبح يوفنتوس قريبا من التتويج بثلاثة ألقاب هذا الموسم بعد أن حصد لقب الدوري الإيطالي وتأهل إلى المباراة النهائية لبطولتي الكأس الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، وهو ما يعد إنجازا كبيرا لفريق المدير الفني ماسيميليانو أليجري.

وأضاف المدرب الإيطالي قائلا: "لا أفكر في الثلاثية .. علينا الآن أن نفوز بكأس إيطاليا والحفاظ على الهدوء .. الآن يجب أن نستمتع بما حققناه أمام ريال مدريد أحد أفضل الفرق في العالم".

وأشاد أليجري بأداء لاعبه التشيلي أرتورو فيدال: "لعب مباراة كبيرة .. لقد احتاج وقتا طويلا للعودة إلى مستواه بعد العملية التي خضع لها بعد المونديال ولكنه وصل بشكل جيد إلى ختام الموسم".

وتحدث أليجري عن المباراة النهائية للبطولة الأوروبية التي يستعد لخوضها أمام برشلونة الأسباني، حيث قال: "ستكون مباراة نهائية صعبة للغاية أمام منافس استثنائي".



مباريات

الترتيب