3 مكاسب حققها ريال مدريد بعد الخروج من دوري الأبطال

غادر ريال مدريد الإسباني دوري أبطال أوروبا بعد التعادل إياباً في نصف نهائي البطولة، مع يوفنتوس الإيطالي والذي تأهل للمباراة النهائية لمواجهة برشلونة.

ورغم الخروج المخيب لحامل اللقب، يمكن لريال مدريد استخلاص الدروس والعبر من هذه المشاركة، إمارات سبورت يقدم لزواره مكاسب يمكن أن يخرج بها الريال بعد الخروج من المنافسة هذا الموسم.

الفارو موراتا

سجل لاعب ريال مدريد السابق الفارو موراتا هدفاً في مباراة الذهاب وآخر في الإياب ليساهم بشكل كبير في إقصاء فريقه السابق من المنافسة.

المكسب الحقيقي لريال مدريد هو موراتا نفسه بعدما تأكد الفريق الملكي أن لاعبه الشاب نضج كثيراً في الدوري الإيطالي وبات مهاجماً خطيراً جداً يمكن لريال مدريد الاستفادة منه مستقبلاً واستعادته من الدوري الإيطالي خصوصاً أن شرطاً في عقد اللاعب يمنح النادي الإسباني حق استعادة موراتا.

 

كارلو انشيلوتي

أثبتت التجربة فيما لا يدع مجالاً للشك أن كارلو انشيلوتي ليس المدرب المناسب لفريق ريال مدريد، رغم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، لكنه بدا عاجزاً تماماً عند مواجهة الفرق الكبيرة هذا الموسم.

ففي إسبانيا واجه ريال أنشيلوتي الجار اتلتيكو مدريد 8 مرات، مرتان في كأس السوبر الإسباني وحسم لصالح اتلتيكو ومرتان في الدوري حسمهما اتلتيكو لصالحه ومرتان في كأس ملك إسبانيا وعبر اتلتيكو لنصف النهائي ومرتان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فاز الريال بواحدة وتعادل بالأخرى.

وأمام برشلونة، لعب انشيلوتي منذ قدومه لريال مدريد 5 مرات، مرة في نهائي كأس ملك إسبانيا وفاز الريال و4 في الدوري فاز انشيلوتي مرة وخسر 3، وأمام فالنسيا وإشبيلية وغيرهما سقط وتعثر أمام الكبار.

هذه النتائج تثبت لإدارة ريال مدريد أن عليها البحث عن مدير فني جديد للفريق، قادر على قيادة اللاعبين إلى المسار الصحيح ويتعامل مع المباريات الكبيرة بحنكة أكبر.

 

جاريث بيل

لم يقدم اللاعب الويلزي جاريث بيل هذا الموسم ما يشفع له لدى جماهير الفريق، بل كان وبالاً وكارثة عل الفريق في الكثير من المباريات، وأدت أنانيته في الكثير من المباريات إلى خسارة فريقه النقاط.

ومع التقارير الصحفية القادمة من انجلترا والتي تشير إلى رغبة مانشستر يونايتد وتشيلسي التعاقد معه، فإن على إدارة ريال مدريد التفكير جدياً بالتخلي عن اللاعب والتعاقد مع بديل يمكن أن يحدث الفرق المطلوب فوق أرضية الميدان.



مباريات

الترتيب