انشيلوتي ورودريجيز يطالبان جماهير ريال مدريد باحترام كاسياس

مكسيكو سيتي - دافع كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد ونجم فريقه الكولومبي خاميس رودريجيز عن الحارس المخضرم إيكر كاسياس، بعد تعرضه مؤخرا لوابل من صافرات الاستهجان في ملعب سانتياجو بيرنابيو، كما طالبا الجماهير بإظهار احترام أكثر للحارس الدولي.

وقال رودريجيز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء على هامش مباراة ريال مدريد أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها الأربعاء: "كاسياس قائدنا.. لقد فاز كثيرا هنا ولذا يجب احترامه.. عندما يتم إطلاق صافرات الاستهجان ضد شخص ما فإن هذا الأمر يصيب الجميع بشكل مماثل.. علينا أن نبقى متحدين".

وكانت الجماهير المدريدية أطلقت وابلا من صافرات الاستهجان ضد كاسياس يوم السبت الماضي خلال مباراة ريال مدريد أمام فالنسيا، مما دفع الحارس الدولي إلى التوجه إلى الجماهير، قائلاً: "هذا يكفي".

وبعث رودريجيز وأنشيلوتي، من منطلق إدراكهما لأهمية مساندة الجماهير لهم في مباراة الأربعاء لتعويض الهزيمة بنتيجة 1-2 في مباراة الذهاب، برسالة إلى الجماهير لحثها على التمسك بـ"الوحدة".

وتابع رودريجيز قائلاً: "حلم التواجد ببرلين (حيث يقام نهائي دوري الأبطال) يخص كل مشجع ولذلك فنحن نحتاج إلى دعم الجميع".

وأضاف: "أتمنى أن يساندوننا في كل كرة.. فليكونوا اللاعب رقم 12.. آمل أن يكونوا حافزا للفوز".

ودافع أنشيلوتي أيضا عن حارس مرمى فريقه، وقال: "كل مدرب يشعر بالأسف عندما يتم إطلاق صافرات استهجان في مواجهة أحد لاعبيه ولكن كاسياس يتمتع بالخبرة واعتاد على مثل تلك المواقف.. هذا الأمر لن يؤثر عليه".

وأكد أنشيلوتي أن كاسياس يتمتع بثقة مدربه وزملائه، كما اعترف أنه أصيب بدهشة كبيرة من صافرات الجماهير: "أتفهم هذا الأمر في بعض الأحيان لأن هناك بعض الأخطاء التي تحدث ولكن في أحيان أخرى لا أفهم هذا عندما يحدث مع كاسياس أو رونالدو ولكن مباراة الأربعاء مختلفة والجماهير تعرف أهميتها وسيتحدون مع الفريق كما حدث أمام بايرن ميونيخ وأتلتيكو".

 



مباريات

الترتيب