ميسي: تعلمت كثيراً من جوارديولا لكن علاقتنا انتهت بعد رحيله

برشلونة - تحدث أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية ليونيل ميسي اليوم الثلاثاء عن الفترة التي قضاها في برشلونة تحت قيادة الإدارة الفنية لمدربه الأسبق جوسيب جوارديولا، مؤكدا أنه تطور وتعلم كثيراً مع المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ الألماني.

وعقد ميسي اليوم المؤتمر الصحفي الأول له منذ عام 2013 .

وتحدث ميسي عن عودة جوارديولا مرة أخرى إلى ملعب الكامب نو بصحبة بايرن ميونيخ لمواجهة برشلونة الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا: "من الطبيعي أن يلقى جوارديولا تكريما في الكامب نو نظرا لما قدمه لهذا النادي، ولكن مع انطلاق المباراة ستتحول الجماهير إلى مساندة الفريق".

وامتد المؤتمر الصحفي للنجم الأرجنتيني 15 دقيقة، حيث كانت العلاقة بين جوارديولا وميسي هي أبرز الموضوعات التي تناولها بالحديث النجم الأرجنتيني، الذي أكد أن علاقته انتهت بمدربه الأسبق بعد رحيله عن برشلونة عام 2012 .

وأضاف ميسي: "تقابلنا مرة واحدة خلال إحدى حفلات الفيفا منذ رحيله ولم تجمعنا أي علاقة منذ ذلك الحين ولكن كانت تجمعنا علاقات جيدة للغاية عندما كان هنا".

وأشار ميسي إلى الفترة التي قضاها مع جوارديولا في برشلونة، وقال: "بالإضافة إلى الألقاب التي حصلنا عليها مع جوارديولا تطورت وتعلمت كثيرا ولازلت إلى الآن أضيف المزيد إلى طريقة لعبي".

ونفى ميسي أن يشكل وجود جوارديولا في مباراة الغد حافزا أكبر للفريق الكتالوني: "المباراة وحدها تشكل حافزا كبيرا .. في العام الماضي لم نتمكن من الوصول إلى هذه المحطة ولدينا رغبة كبير في خوض هذه المباراة للوصول إلى المباراة النهائية".

وأوضح النجم الأرجنتيني أنه لن يكون هناك أسرار داخل الملعب في مباراة الأربعاء: "جوارديولا يعرفنا بشكل جيد .. لقد قضى وقتا طويلا معنا .. عشنا الكثير من الأشياء المهمة معا وحصدنا العديد من الألقاب .. إنه مدرب يقوم بدراسة كل شيء".

واستبعد ميسي شعور فريقه برغبة في الانتقام من الهزيمة الثقيلة التي ألحقها به بايرن ميونيخ (7-صفر) في مباراتي الذهاب والعودة للدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية قبل عامين.

وتابع ميسي :"لدينا رغبة في خوض المباراة لما تمثله لنا من أهمية للعبور إلى النهائي مرة أخرى في مواجهة فريق كبير .. لقد تألمنا لسقوطنا في الدور قبل النهائي قبل عامين ولكن حدث الكثير من الأشياء منذ تلك الفترة وأصبحنا نتمتع بمستوى فني مختلف".

ويصل بايرن ميونيخ إلى برشلونة بقائمة تعج بالعديد من اللاعبين المصابين مثل النجم الهولندي آريين روبين و المهاجم الفرنسي فرانك ريبيري.

وتابع ميسي: "هذا ليس عذرا للبايرن ولا لنا.. نحن أندية أكبر من أن نلتمس الأعذار".

وأردف قائلا: "إنها لحظة مهمة للغاية لأننا نقترب من النهاية ومن حسم الألقاب ولأننا محظوظون بامتلاك فرصة الصراع على الألقاب".

وأكد ميسي أنه لا يهتم بالجوائز والأرقام الفردية، وقال: "لقد قلت دائما أن الألقاب الجماعية هي الأهم وذلك يطغى على الألقاب الفردية".

وطالب ميسي فريقه بأن يصب تركيزه في مباراة تلو الأخرى: "لاتزال أمامنا مباريات مهمة نخوض إحداها غدا .. ستكون صعبة".

واختتم ميسي المؤتمر الصحفي بالحديث عن التغيير الذي يطرأ على أدائه من موسم إلى آخر، وقال: "كان الأمر صعبا في العام الماضي نظرا لما مررت به داخل الملعب وخارجه .. تعرضت لبعض الإصابات ثم عندما عدت لم أشعر بأنني على المستوى الذي كنت أنتظره .. لقد كان عاما معقدا ولكن عندما بدأت هذا الموسم كان الأمر مختلفا وشعرت بأنني على ما يرام طوال الوقت".

 



مباريات

الترتيب