كأس دوري أبطال أوروبا يصل إلى برلين

برلين - وصل صباح الاثنين كأس بطولة دوري أبطال أوروبا إلى العاصمة الألمانية برلين، المدينة المضيفة للمباراة النهائية للبطولة قبل شهر أو أكثر قليلا على انطلاقها.

واستقبل مايكل مولر عمدة برلين في مجلس المدينة اليوم رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفانج نيرسباخ المسؤول عن تسليم كأس البطولة للسلطات الألمانية.

وحضر نيرسباخ إلى مجلس مدينة برلين بدلا من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي سافر بشكل مفاجئ إلى فرنسا بسبب وفاة والدته.

ويحلم فريق باين ميونيخ، الممثل الوحيد للكرة الألمانية في الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية، بالتتويج باللقب في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

وقال نيرسباخ خلال تواجده بمجلس مدينة برلين التي تستضيف للمرة الأولى نهائي دوري الأبطال: "لا يمكنني أن أكون محايدا بشكل كامل .. أنا أدعو للبايرن".

وأضاف: "تنظيم هذا النهائي شرف ومسؤولية كبيرة .. لا يمكنني أن أتخيل نهائي أفضل من بايرن أمام ريال مدريد".

ويتعين على بايرن ميونيخ الذي توج مطلع الأسبوع الجاري ببطولة الدوري الألماني، الفوز على برشلونة في الدور قبل النهائي الذي سيقام يومي السادس و12 أيار/مايو المقبل، فيما يواجه ريال مدريد فريق يوفنتوس الإيطالي يومي الخامس و13 أيار/مايو.

وتابع نيرسباخ قائلا: "من المهم بالنسبة لنا أن نستضيف اللقاء بشكل جيد بغض النظر عن هوية الفريقين طرفي النهائي".

وكانت المباراة النهائية الأخيرة لدوري الأبطال التي استضافتها ألمانيا على أراضيها في عام 2012 وتحديدا بمدينة ميونيخ عندما سقط البايرن على ملعبه أمام تشيلسي بركلات الترجيح.

وسيتم عرض كأس البطولة للجمهور داخل مقر مجلس المدينة في الفترة ما بين يومي الثاني والثامن من أيار/مايو المقبل.

ومن المقرر بعد ذلك التاريخ، أن يخوض كأس البطولة جولة في ضواحي برلين في قطارات المترو والتاكسي الطائر ومحمولا بواسطة بعض الأشخاص يتجولون به سيرا على الأقدام وبمشاركة بعض الرموز الرياضية والفنية مثل لاعبة التنس سابين ليزيكي ولاعب كرة القدم السابق أرنه فريدريش والمطربة جوي ديلان وآخرين.

 



مباريات

الترتيب