جوارديولا يكشف عن المباراة الأكثر تعقيداً له مع بايرن ميونيخ

ميونيخ - أعرب الإسباني جوزيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني عن سعادته بعبور فريقه إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الساحق على ضيفه بورتو 6-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين الثلاثاء في ميونيخ، مؤكدا أنها كانت المباراة الأهم له في مسيرته المهنية بألمانيا.

وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا كانت مباراة أمس هي الأكثر تعقيدا في مسيرته مع بايرن ميونيخ، أجاب جوارديولا قائلا: "لا يمكنني أن أنكر هذا..  نحن الآن في الدور قبل النهائي".

وأضاف جوارديولا متحدثا عن التطلعات التي صاحبت توليه الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ منتصف عام 2013، بعد أن فاز الفريق البافاري في الموسم السابق بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال): "أعلم جيدا ما هو الأهم وأعرف أيضا ما ينتظرونه مني وهو أن نحقق الفوز دائما مثلما كان يحدث في برشلونة".

وأعرب جوارديولا عن رضاه عن أداء فريقه الذي أحكم قبضته على مباراة الثلاثاء ووصل إلى نتيجة 5-صفر قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف جوارديولا: "لعبنا بطريقة مختلفة في الشق الهجومي .. تمكنا من التعرف عليهم بشكل أفضل بعد المباراة الأولى".

وسقط بايرن ميونيخ في مباراة الذهاب التي أقيمت في بورتو في مفاجأة مدوية بنتيجة 3/1.

وتابع: "لقد كافحنا كثيرا وجاء النتيجة إيجابية .. علينا أن نكافح لأنه ببساطة إذا لم نقم بذلك فلن نحصل على شيء".

وأشار جوارديولا في حديثه إلى الإصابات التي يعاني منها بعض لاعبي فريقه المؤثرين مثل الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبين: "ولكن كان لدينا مشكلات كبيرة .. ثماني لاعبين مصابين بإصابات قوية تحتاج لفترة طويلة للتعافي".

واختتم قائلا: "أنا سعيد للغاية لأننا تمكنا من تحقيق الفوز .. أشكر هؤلاء اللاعبين الرائعين كثيرا .. أشعر أنني محظوظ وهذا هو سبب تواجدي هنا".

ووصل جوارديولا إلى الفوز رقم 100 مع الفريق البافاري ليطوي صفحة السقوط المفاجئ أمام بورتو في الأسبوع الماضي والرحيل غير المتوقع لطبيب الفريق.

وأكد جوارديولا أنه سيكون أمرا رائعا إذا ما اصطدم فريقه ببرشلونة في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية، حيث قال: "ستكون مباراة رائعة".



مباريات

الترتيب