سان جيرمان و"المهمة المستحيلة" في كامب نو

يسعى برشلونة الإسباني لتجنب أي مفاجأة من ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي وذلك عندما يتواجه الطرفان الثلاثاء على ملعب كامب نو ضمن إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيكون باريس سان جيرمان في مهمة شبه مستحيلة أمام مضيفه برشلونة بعد أن سقط ذهابا على أرضه 1-3، ما مهد الطريق أمام النادي الكتالوني لبلوغ نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الثمانية الأخيرة وعقد مهمة النادي الباريسي بالوصول إلى دور الأربعة للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد موسم 1994-1995.

وسيكون من الصعب جدا على فريق المدرب لوران بلان أن يتجنب الخروج من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي، خصوصا أن برشلونة الذي سبق أن انهى مشوار منافسه في هذا الدور عام 2013 بعد تعادلهما في باريس 2-2 في مباراة ملتهبة و1-1 إيابا في "كامب نو"، حتى لو عاد إليه نجماه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي اللذان غابا عن الذهاب بسبب الإيقاف.

"لا نريد التكهن بالنتيجة لأننا لا نعرف كيفية القيام بهذا الأمر"، هذا ما قاله الفيس المرشح انضمامه إلى سان جيرمان في نهاية الموسم، مضيفا "أن فلسفة وروحية الفريق تتمحوران حول القتال على كل كرة وكأنها الأخيرة لنا. لا يمكننا التفكير بالأفضلية التي حققناها (ذهابا)، علينا فرض سيطرتنا والسعي للتسجيل منذ الدقيقة الأولى. هذه هي الطريقة الوحيدة لتخطي باريس سان جيرمان".

ويملك برشلونة فرصة إحراز الثلاثية هذا الموسم إذ حافظ في الدوري على فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد بعد فوزه على منافسه القوي فالنسيا 2-صفر السبت بفضل الاوروجوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفه الـ400 مع "بلاوغرانا"، كما يتواجد في نهائي مسابقة الكأس حيث يتواجه مع اتلتيك بيلباو في 29 أيار/مايو المقبل.

لكن النادي الكتالوني يتعامل مع كل مباراة على حدى وقد حذر مدربه لويس انريكي من التهاون إيابا بقوله "الأمور لم تحسم نهائيا، لن نرتكب خطأ باعتبار أن الأمور انتهت. سيستعيد سان جيرمان خدمات بعض لاعبيه المؤثرين".

وأوضح انريكي "لن يكون لدى سان جيرمان أي شيء يخسره، لكننا كالعادة سنحاول الفوز على ملعبنا وبلوغ نصف النهائي".

وسيفقد باريس سان جيرمان لخدمات قائده البرازيلي تياجو سيلفا في لقاء الإياب لعدم تعافيه من إصابة تعرض لها خلال مباراة الذهاب.

واعتبر مدرب سان جرمان لوران بلان بأن اصابة سيلفا كانت نقطة التحول في مباراة الذهاب بقوله "بدأت الأمور تسوء بعد خروج تياجو سيلفا، لأننا أشركنا لاعبا بديلا منه ليس في كامل لياقته البدنية".

وأوضح "من أجل أن تحقق نتيجة إيجابية ضد فريق بمستوى برشلونة، يتعين عليك أن يكون كامل فريقك في أتم جهوزيته وهذا الأمر لم يكن متاحا (ذهابا)".

وتابع "خيبة الأمل كبيرة، فلاعبو فريقي بذلوا جهودا كبيرة، أملي أن نقدم وجها مختلفا في مباراة الإياب".



مباريات

الترتيب