الصحافة الألمانية "تجلد" بايرن ميونيخ

برلين 16 نيسان/إبريل (د ب أ)- سلطت الصحافة الألمانية الصادرة اليوم الخميس الضوء على الأخطاء الفادحة التي ارتكابها فريق بايرن ميونيخ الألماني وكلفته الهزيمة 3/1 أمام منافسه بورتو البرتغالي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

البايرن يرتجف" كان هذا هو العنوان الأبرز الذي وضعه البرنامج الرياضي "شبورتشاو" والذي يذاع عبر التلفزيون الألماني "أر دي إيه"، على موقعه على الانترنت.

وقال موقع البرنامج الرياضي الألماني الشهير: "بايرن يعيش كابوسا مجددا أمام بورتو بعد 28 عاما من الهزيمة في نهائي 1987 في فيينا .. البطل الألماني يخشى عدم التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية بعد الهزيمة 3/1 أمام بطل الدوري البرتغالي 27 مرة".

وأضاف البرنامج الرياضي على موقعه: "حلم حصد الثلاثية بات يبتعد شيئا فشيئا بعد الأخطاء الكارثية التي وقع فيها تشابي ودانتي وبواتينج".

وجاء عنوان صحيفة "زيدوتشه تسايتونج" كالتالي: "البايرن يغرق في الشرك"، كما أشارت إلى النتيجة السيئة التي خرج بها الفريق الألماني من مباراة بورتو أمس.

وابتعد بايرن ميونيخ كثيرا عن الأداء الرائع الذي تميز به طوال أدوار البطولة والذي جعله أحد ابرز المرشحين لحصد اللقب، بسبب غياب بعض لاعبيه البارزين مثل آريين روبين وفرانك ريبيري وباستيان تشفانيشتايجر ودافيد ألابا.

وبدا الفريق الألماني مهلهلا في الناحية الدفاعية وعاجزا إلى حد كبير في الشق الهجومي خلال مباراة أمس، التي عانى فيها أمام منافس تمكن باقتدار من استغلال جميع الفرص التي سنحت له.

وقالت صحيفة "ديرشبيجيل": "بورتو تسبب في مشكلات كبيرة لبايرن ميونيخ خلال مباراة ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا .. تشكيلة جوزيب جوارديولا لم تتمكن من الوصول إلى مستواها الفني الكبير المعهود .. الأخطاء طغت على مجريات اللقاء وقلصت الخيارات أمام المدير الفني".

وأعربت صحيفة "بيلد" عن شعورها بالخزي من نتيجة المباراة: "3/1 أمام بورتو .. أداء بايرن كان هزيلا .. لم يلعب البايرن بهذا السوء منذ وقت طويل".



مباريات

الترتيب