برشلونة يضع قدماً في نصف النهائي من بوابة "حديقة الامراء"

باريس - وضع برشلونة الأسباني أكثر من مجرد قدم في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم واقترب بشكل هائل من المربع الذهبي إثر تغلبه 3-1 على مضيفه باريس سان جيرمان  الأربعاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 18 إثر تمريرة بينية ساحرة من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي ليكون الهدف الرابع لنيمار في ثماني مباريات خاضها بالبطولة هذا الموسم علما بأنه هز شباك سان جيرمان أيضا في كل من مباراتي الذهاب والإياب بينهما في دور المجموعات بالبطولة هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، سجل الأوروجوياني الدولي لويس سواريز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 67 و79 فيما أحرز الهولندي جريجوري فان دير فيل هدف حفظ ماء الوجه لسان جيرمان في الدقيقة 82.

وأصبح برشلونة بحاجة إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف واحد فقط في مباراة الإياب على ملعبه يوم الثلاثاء المقبل ليعبر إلى المربع الذهبي للبطولة.

والفوز هو الأول لبرشلونة على سان جيرمان في عقر داره بالمباريات الرسمية في تاريخ المواجهات بينهما.

وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعات للبطولة هذا الموسم وفاز سان جيرمان 3-2 على ملعبه باستاد "بارك دو برنس" ذهابا ولكنه خسر 1-3 في برشلونة إيابا.

كما التقى الفريقان في دور الثمانية للبطولة بموسم 2012/2013 وتعادلا 2-2 في باريس ثم 1-1 إيابا في برشلونة ليتأهل برشلونة إلى المربع الذهبي للبطولة فيما كان الفوز من نصيب سان جيرمان عندما التقيا في نفس الدور بموسم 1994/1995 وتعادلا 1-1 في برشلونة ذهابا ثم فاز سان جيرمان 2-1 في باريس إيابا ليتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.

لمتابعة تفاصيل المباراة بالفيديو أضغط هنا.



مباريات

الترتيب

H