ديربي مدريد "سلبي" والحسم في بيرنابيو

مدريد - خيم التعادل السلبي على ديربي مدريد بين أتلتيكو وضيفه ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيطر الريال على مجريات المباراة بالكامل باستثناء أخر ربع ساعة ولكن كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة أهدروا العديد من الفرص المحققة كما لعب باولو لوبيز حارس مرمى أتلتيكو دورا محوريا في خروج المباراة بهذه النتيجة بعد أن تصدى للعديد من الأهداف المؤكدة.

وفي المقابل لعب أتلتيكو بشكل دفاعي خلال الشوط الأول بالكامل والنصف ساعة الأولى من الشوط الثاني قبل أن يضغط الفريق بكامل صفوفه على مرمى إيكر كاسياس في أخر ربع ساعة أملا في خطف الفوز حيث تغير شكل الفريق تماما عقب نزول فرناندو توريس وراؤول جارسيا.

وستكون كلمة الفصل في تحديد هوية الفريق المتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة من خلال مباراة الإياب التي يستضيفها ملعب سانتياجو برنابيو الأربعاء المقبل.

وحسم الريال لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي على حساب أتلتيكو بعد فوزه في المباراة النهائية التي جرت على ملعب النور في لشبونة بأربعة أهداف لهدف رغم أن اتلتيكو هو من بادر بالتسجيل.

والتقى الفريقان في 264 مباراة على مستوى جميع البطولات والتي شهدت فوز الريال في 143 مقابل 65 فوزا لأتلتيكو وحسم التعادل 56 مباراة بينهما.

كما شهدت الاحصائيات تفوق ريال مدريد على جاره اتلتيكو مدريد في الأهداف حيث سجل الريال 479 هدفاً مقابل 340 هدفا لأتلتيكو.

والتقى الفريقان ثلاث مرات من قبل في دوري أبطال أوروبا حيث فاز الريال مرتين مقابل فوز وحيد لأتلتيكو.

وفي أخر ست مباريات بين الفريقين لم يتمكن الريال من تحقيق أي انتصار فيما سجل أتلتيكو أربعة انتصارات وخيم التعادل على مواجهتين بينهما.

وتصدر أتلتيكو المجموعة الأولى لدوري الأبطال برصيد 13 نقطة من اربعة انتصارات وتعادل وهزيمة كما تصدر ريال مدريد المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات.

وفي دور الستة عشر، فاز أتلتيكو على باير ليفركوزن الألماني بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادل الفريقين 1-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب وفاز الريال على شالكه الألماني 5-4 في مجموع اللقاءين.

 

لمتابعة تفاصيل المباراة بالفيديو أضغط هنا.



مباريات

الترتيب