مدرب سان جيرمان يكشف خطة لعبه أمام برشلونة

باريس - قال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي إن الفريق سيعول على دفاعه الصلب باعتباره الوسيلة المثلى للهجوم في مباراة الفريق أمام برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء على الرغم من أن سان جيرمان سيلعب على أرضه.

وأضاف بلان خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة الذهاب بدور الثمانية للبطولة القارية "المفارقة في مباراة الغد هي أننا يجب أن ندافع بشكل جيد حتى وإن كنا سنلعب على أرضنا".

وتابع بلان الفائز بكأس العالم مع فرنسا أنه يجب على سان جيرمان الذي سيلعب بدون المهاجم السويدي الموقوف زلاتان ابراهيموفيتش أن يدافع بقوة ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.

وقال البرازيلي مكسويل مدافع الفريق والذي كان يجلس بجانب بلان خلال المؤتمر الصحفي "إنهم يملكون مجموعة من المهاجمين الجيدين وهم بحاجة لفرصة واحدة ليسجلوا هدفا".

وفي حالة بدت أكثر رصانة من تلك التي كانوا عليها عقب تغلبهم على تشيلسي الإنجليزي في دور 16 بفضل تطبيق قاعدة الأهداف خارج الملعب أقر بلان بأن باريس سان جيرمان يجب أن يعتاد اللعب بدون لاعبيه الأساسيين.

وسيلعب الفريق في ظل غياب لاعب الوسط تياجو موتا الذي أصيب في الفخذ في مواجهة الفريق الأخيرة مع اولمبيك مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي .

إلا أن الفريق قد يستعيد خدمات قلب الدفاع ديفيد لويز بعد إدراج اسمه في قائمة المباراة عقب تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال بلان: "ستكون أشبه بالمعجزة بالنسبة له (موتا) أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية للفريق".

وحيا مدرب باريس سان جيرمان بشدة ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي وصفه "بأنه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم على مدار الأجيال"، مضيفا أن واحد ضمن ثلاثي هجومي رائع إلى جانب لويس سواريز ونيمار.

ويظهر سجل باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا مدى الصعوبات التي ستواجه الفريق في مساعيه ليكون ضمن الكبار في البطولة.

وكانت آخر مرة يذهب فيها الفريق الفرنسي بعيدا في البطولة عندما بلغ الدور قبل النهائي قبل عقدين عقب تغلبه على برشلونة ليخسر بعدها أمام ميلان الإيطالي في قبل النهائي موسم 1994-1995.

وبلغ برشلونة دور الثمانية للموسم الثامن على التوالي.

إلا أن سان جيرمان حقق بعض الانجازات في طريقه لدور الثمانية حتى بدون السويدي ابراهيموفيتش حيث تجاوز طرد الأخير مبكرا ليطيح بتشيلسي الشهر الماضي بفضل تطبيق قاعدة الأهداف خارج الملعب.

وكان اللاعب غائبا بسبب الإصابة عندما فاز سان جيرمان 3-2 على برشلونة في دور المجموعات في أيلول/سبتمبر الماضي.



مباريات

الترتيب