روبن يقترب من العودة إلى الملاعب

اقترب الجناح الدولي الهولندي اريين روبن، الغائب عن الملاعب منذ ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، من العودة إلى فريقه بايرن ميونيخ الألماني، بعدما عاود تمارينه الفردية في قاعة التمارين الرياضية بحسب ما أعلن النادي البافاري اليوم الثلاثاء.

ويغيب روبن مع الفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي دافيد الابا وباستيان شفاينشتايجر عن رحلة بايرن إلى البرتغال حيث يتواجه مع بورتو الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب إصابة في عضلات معدته.

وكشف روبن نفسه اليوم في تصريح نشرته صحيفة "بيلد" المحلية بأنه يتحسن، مشيرا في الوقت ذاته إلى تأثير إصابة من هذا النوع والتي تعرض لها في 22 آذار/مارس الماضي أمام بوروسيا مونشنجلادباخ (2-صفر) في الدوري المحلي، على كافة جسده مضيفا: "الجميع يدرك بأن كل شيء في الحياة اليومية مرتبط بعضلات المعدة. الوقوف، الجلوس. كل شيء يؤلمك. لكن الأوجاع بدأت تتضاءل".

ولم يحدد حتى الآن الموعد المرتقب لعودة الجناح الهولندي الذي ما زال في المركز الثاني على لائحة أفضل هدافي الدوري برصيد 17 هدفا، لكن اللاعب نفسه أكد بأنه لن يخاطر لكنه سيعمل بجهد كبير على أمل اللحاق ربما بفريقه لمواجهته المرتقبة مع غريمه بوروسيا دورتموند في 28 الشهر الحالي ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

من جهة اخرى، كشف بايرن بأن الابا الذي كان خضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى سيعاود تمارينه الخفيفة دون الضغط على مفاصله، وأن ريبيري (تعرض إلى إصابة في الكاحل) عاد والمغربي مهدي بنعطية (إصابة في الفخذ) والإسباني خافي مارتينيز (إصابة في الركبة) إلى التمارين الاعتيادية.

اما بالنسبة لشفاينشتايجر الذي يعاني من الانفلونزا، فمن المتوقع أن يعود إلى مركز تمارين الفريق في نهاية الأسبوع الحالي.

وسيتحضر بايرن بعد عودته من البرتغال لمواصلة زحفه نحو الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي وهو سيحل ضيفا على هوفنهايم السبت وذلك قبل ثلاثة أيام من استضافة بورتو في لقاء الإياب.



مباريات

الترتيب