يوفنتوس يقضي على دورتموند ويعبر إلى دور الثمانية

دورتموند - أحرز كارلوس تيفيز هدفين وصنع هدفا خلال فوز يوفنتوس الكبير على مضيفه بروسيا دورتموند الألماني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الأربعاء في إياب مباريات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل يوفنتوس لدور الثمانية بعد فوزه بمجموع المباراتين 5 / 1 بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بإيطاليا بفوز يوفنتوس 2 / 1.

وتقدم ليوفنتوس كارلوس تيفيز في الدقيقة الثالثة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وأضاف الفارو موراتا الهدف الثاني في الدقيقة 70 ، بعدما تلقى تمريرة سحرية من تيفيز ليضع الكرة داخل الشباك، قبل أن يعود تيفيز ويحرز هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 79 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفرض يوفنتوس اسلوبه الدفاعي على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى دورتموند ولولا تألق رومان فايدنفلر حارس دورتموند لكان يوفنتوس قد سجل أكثر من ثلاثة أهداف.

وفشل دورتموند الذي سيطر على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها في تشكيل أي خطورة على مرمى جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، الذي كان بمثابة ضيف شرف في المباراة حيث أن الحارس لم يختبر منذ بداية اللقاء وحتى نهايته.

للتعرف على أحداث المباراة أولا بأول ومشاهد أهدافها .. اضغط هنا



مباريات

الترتيب