"الخوف" يسيطر على برشلونة قبل موقعة مانشستر سيتي

برشلونة - قال لويس إنريكي مدرب برشلونة إن فريقه لا يشعر بأنه ضمن التقدم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل أن يستضيف مانشستر سيتي الأربعاء ورغم فوزه 2-1 خارج أرضه في ذهاب دور الستة عشر.

وعلى مدار تاريخ الشكل الحالي لدوري الأبطال نجح فريقان فقط في تعويض خسارتهما بمباراة الذهاب على أرضهما والتقدم بالمسابقة لكن لويس إنريكي أكد أن برشلونة يبقى في حاجة للظهور بأفضل مستوياته حتى يضمن التقدم بالمسابقة.

ويتطلع برشلونة للتأهل لدور الثمانية للمرة الثامنة على التوالي وهو رقم قياسي كما أن الفريق يملك سجلا رائعا بتأهله 33 من أصل 35 مرة عندما يفوز بمباراة الذهاب خارج أرضه ببطولة أوروبية وآخرها كان أمام سيتي بالدور ذاته الموسم الماضي.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي الثلاثاء "الشيء المؤكد أننا لا نتعامل مع أي شيء وكأنه مضمون، سنواجه أحد أبرز الفرق المرشحة للفوز باللقب."

وأضاف لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق "نحن نبقى في منتصف المواجهة رغم بدايتنا الرائعة للمباراة الأولى. نحن لا نتعامل مع أي شيء بشكل مضمون."

وقال لويس إنريكي - الذي أكد أن فريقه لن يفكر بشكل مبكر في مباراته أمامه ريال مدريد بالدوري الإسباني الأحد المقبل - إن لاعبه سيرجيو بوسكيتس لن يواجه سيتي بسبب معاناته من إصابة بالكاحل.

ومن المرجح أن يشارك إيفان راكيتيتش أو خافيير ماسكيرانو في مركز الوسط المدافع وسيواجه المشارك منافسة قوية من يايا توري لاعب سيتي العائد من الإيقاف.

وقال أندريس إنيستا لاعب وسط برشلونة "إنه (بوسكيتس) لاعب مهم في ظل قدرته على قراءة المباراة وتمركزه بشكل متميز.. غيابه مؤسف لكننا نملك البدائل المناسبة لإنجاز المهمة."

وسيحاول برشلونة اللحاق في دور الثمانية بفرق ريال مدريد حامل اللقب وبايرن ميونيخ وبورتو وباريس سان جيرمان وقبل سحب القرعة الجمعة المقبل.



مباريات

الترتيب