مدرب سان جيرمان يخشى "الاستفزازي" أمام تشيلسي

لندن - طلب لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي من لاعبيه عدم ابتلاع الطعم أمام المهاجم الإسباني دييجو كوستا "الاستفزازي" عنما يحل فريقه ضيفا على تشيلسي الإنجليزي الأربعاء في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدرك بلان المدرب السابق لفرنسا جيدا أن كوستا قد يلعب دورا مهما في لقاء العودة بفضل الأداء الاستفزازي لمهاجم إسبانيا وهو ما يجب أن يتعامل معه سان جيرمان جيدا بعد نهاية لقاء الذهاب الشهر في باريس بالتعادل 1-1.

وقال بلان في مؤتمر صحفي الثلاثاء: "إنه شخص يحب الالتحامات والمواجهات الثنائية وهو مناسب تماما لكرة القدم الإنجليزية."

وأضاف: "إنه يحب خوض التحديات والالتحامات واستفزاز لاعبي الفريق المنافس. هذا جزء من أسلوبه في اللعب. هذا شيء يحتاجه. إنه يتألق في هذا."

وتابع: "من المهم عدم الانسياق وراء ذلك. شاهدت المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام توتنهام وبدا أنه كان يفعل هذا منذ البداية."

ويرى مدرب بطل فرنسا أن الفاعلية في الأداء الدفاعي هي مفتاح الحد من خطورة كوستا المولود في البرازيل.

وقال بلان المدافع السابق لمنتخب فرنسا: "يجب أن يتمكن قلبا الدفاع حول كوستا من إيقافه، إنه يملك قوة بدنية جيدة وهو جيد من الناحية الفنية لكنه يحاول استفزاز المنافسين دائما، يجب علينا أن نلعب بأكبر قدر من الفاعلية من أجل ايقافه بعيدا عن ملعبنا."

وسيدخل تشيلسي لقاء الأربعاء وهو المرشح الأبرز للإطاحة بسان جيرمان من نفس الدور في البطولة للموسم الثاني على التوالي بعد الوصول قبل النهائي على حساب الفريق الفرنسي في 2014.

ولم يلعب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع سان جيرمان عندما خرج الفريق أمام تشيلسي العام الماضي بسبب الإصابة لكنه لائق للعب هذه المرة.

وقال بلان: "سيبدأ تشيلسي اللقاء بتفوق طفيف ويجب علينا المجازفة قليلا لكن ليس كثيرا. مر النصف الأول من المواجهة فقط."

وأضاف: "الآن نحن بحاجة للتماسك وللبقاء في أجواء اللقاء أيضا. نحتاج للعب بصلابة مع الهجوم وصنع الفرص أيضا."

ولم يخسر سان جيرمان في آخر 14 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق هذا الموسم وهو يحتل المركز الثاني في الدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة وراء اولمبيك ليون المتصدر.

 



مباريات

الترتيب