مدرب سان جيرمان يُحذر لاعبيه من "حرارة" مورينيو

باريس - يريد لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان من لاعبيه الهدوء وعدم الرد على ما يقوم به جوزيه مورينيو خارج الملعب حين يحل تشيلسي ضيفا على بطل فرنسا في استاد بارك دي برينس في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

والتقى الفريقان في الموسم الماضي فانتصر سان جيرمان تفوقه 3-1 على منافسه الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية بالمسابقة القارية ثم تفوق تشيلسي 2-صفر في مباراة الإياب بلندن ليتأهل بفضل تسجيل أهداف أكثر في ملعب المنافس.

وحين أحرز ديمبا با هدف الحسم لتشيلسي انطلق مورينيو وهو مدرب قادر أحيانا على مضايقة المنافسين ركضا بجوار خط المرمى احتفالا واليوم قال بلان إن على لاعبيه توقع سلوك مماثل هذه المرة.

وقال بلان في مؤتمر صحفي الإثنين "أعرف جوزيه مورينيو وأعرف أنه سيرفع درجة الحرارة بأرض الملعب في هذه المباراة."

وأضاف "يحتاج اللاعبون للهدوء.. يحتاجون لأعصاب باردة ويتعين عليهم عدم الرد مهما ارتفعت حرارة المباراة، لن نتحمل حصول أي لاعب على بطاقات صفراء."

وأضاع سان جيرمان فرصة الصعود لقمة دوري الدرجة الأولى الفرنسي السبت بعدما تلقت شباكه هدفين في آخر ثلاث دقائق ليتعادل 2-2 مع ضيفه كاين.

وقال المدرب الفرنسي "كانت كارثة السبت.. أعتقد أنه كلما حدث شيء في باريس سان جيرمان يتم تحميلي أنا المسؤولية.

"سأتحمل المسؤولية عن هذا بكل سعادة لو أنه يعني تركيزا أكثر من فريقي على مباراة تشيلسي، أي شيء وارد الحدوث وسأتحمل المسؤولية عن هذا.. هكذا هي الحياة."

وسيلعب سان جيرمان بدون الثلاثي المصاب سيرج أورييه ولوكاس مورا ويوهان كاباي بينما سيتم تقييم حالة بليز ماتويدي وتياجو موتا وماركينيوس بعد التدريب اليوم.

ورغم معاناته بسبب الإصابات يثق بلان في نجوم فريقه وبينهم المهاجم البارز زلاتان إبراهيموفيتش الذي قاد الفريق لدور الثمانية للموسم الثالث على التوالي.

وقال بلان "أعتقد أن المدربين الاثنين سيتوقعان الكثير كل من فريقه والكثير من النجوم في الفريقين.

"في المباريات الكبرى يظهر اللاعبون الكبار والقادة الكبار الذين يقودون الفرق وتزيد الأهمية حين نتحدث عن هداف مثله (إبراهيموفيتش)".

وتابع "أتوقع الكثير منه وكذلك من بقية اللاعبين."



مباريات

الترتيب