"هاتريك" ميسي يمنح برشلونة انتصاراً تاريخياً في أبويل

دخل ليونيل ميسي تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بتسجيله هاتريك قاد من خلاله نادي برشلونة الإسباني لتحقيق إنتصار مستحق على أرض أبويل نيقوسيا القبرصي بأربعة أهداف دون مقابل في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح الدولي الأرجنتيني الهداف التاريخي لمسابقة دوري الأبطال برصيد 74 هدفاً محطماً الرقم القياسي الذي كان بحوزة أسطورة كرة القدم الإسبانية وفريق ريال مدريد راؤول غونزاليس.

لويس سواريز سجل أول أهدافه مع النادي الكتالوني بعد أن منحه التقدم عند الدقيقة 27 بتوغله داخل منطقة الجزاء ويهز شباك الحارس باردو.

وتمكن ليونيل ميسي من إضافت الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعد أن أكمل تسديدة رافينيا، قبل أن يعود ليو ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 58.

وفشل أبويل بتسجيل هدف التقليص على الأقل رغم النقص العددي لبرشلونة بعد حصول رافينيا الكانتارا على البطاقة الصفراء الثانية.

وبصم ميسي على الهاتريك في الدقيقة 88، ليواصل اسبوعه الرائع بعد أن تمكن يوم السبت من تحطيم رقم زارا كأعظم هداف في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 253.

برشلونة بفضل هذا الفوز عزز موقعه في المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد أبويل عند النقطة اليتيمة في المركز الرابع.

ونجح الباريسي في حصد نقاط أياكس أمستردام الهولندي بفوزه عليه بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي إحتضنه ملعب حديقة الأمراء.

الأوروغوياني إدينسون كافاني منح التقدم لأصحاب الأرض عند الدقيقة 33 بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله لافيتزي وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى الخالٍ.

وتمكن دافي كلاسيين من إدراك التعادل في الدقيقة 67، قبل أن يعيد زلاتان إبراهيموفيتش التقدم لسان جيرمان في الدقيقة 78، وأطلق كافاني رصاصة الرحمة على الضيوف قبل نهاية المباراة بسبع دقائق بتسجليه هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

سان جيرمان أصبح يكفيه التعادل في الجولة الأخيرة أمام برشلونة بعد أن رفع رصيده عند النقطة 13، بينما تجمد رصيد أياكس عند النقطتين في المرتبة الثالثة.

لمتابعة احداث المباراة.. إضغط هنا



مباريات

الترتيب

H