بليجريني: يجب علينا انتهاز "الفرصة الأخيرة" بدوري الأبطال

يأمل المدرب مانويل بليجريني في أن يقتنص فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي "الفرصة الأخيرة" لإنقاذ مسيرته المتعثرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بايرن ميونيخ الألماني الفائز بلقب البطولة القارية عام 2013.

ويتذيل حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين من أربع مباريات وتتعلق آماله في التأهل لدور الستة عشر بخيط رفيع مع تبقي مباراتين على نهاية دور المجموعات.

وإذا ما فشل سيتي في الفوز على إستاد الاتحاد غدا فإنه سيودع البطولة طالما حقق روما الإيطالي وتشسكا موسكو الروسي نتيجة إيجابية خلال لقائهما بروسيا في وقت سابق من اليوم ذاته.

وقاد بليجريني فريق سيتي لمرحلة خروج المغلوب لأول مرة في تاريخ النادي الموسم الماضي وأكد على أهمية القيام بذلك هذه المرة أيضا.

وقال المدرب التشيلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "من المهم لهذا الفريق أن يؤدي بشكل جيد في أوروبا. سيقاتل الفريق غدا حتى النهاية لمواصلة مسيرته في دوري أبطال أوروبا."

وأضاف "إذا لم نتأهل فإننا سنحلل السبب إلا أننا يجب أن نخوض مباراة الغد ثم لقائنا أمام روما قبل أن نصل إلى أي استنتاجات. لا يشعر أي شخص سواء أنا أو كافة أفراد الفريق بالسعادة بسبب الطريقة التي أدينا بها وأمامنا آخر فرصة."

وسيكون سيتي بدون ثنائي خط وسطه الموقوف والمؤلف من يايا توري وفرناندينيو عقب طردهما في المباراة التي خسرها الفريق على أرضه 2-1 أمام تشسكا في وقت سابق هذا الشهر مع إصابة الثلاثي ديفيد سليفا وايدن جيكو والكسندر كولاروف.

ويعاني بايرن من عدة إصابات بما في ذلك القائد فيليب لام إضافة لخابي مارتينيز وديفيد الابا.

وقال بليجريني "هم يعانون من وجود إصابات إلا أننا سنفتقد لخدمات مجموعة من اللاعبين المهمين. الفرق الكبيرة لديها تشكيلات مميزة إضافة لمجموعة أخرى من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب بشكل جيد."

وضمن بايرن الذي لم يخسر في كافة البطولات التي يشارك فيها هذا الموسم التأهل إلى دور الستة عشر. ويتصدر بايرن مجموعته بعد أن حقق العلامة الكاملة بحصده 12 نقطة من أربع مباريات.

 



مباريات

الترتيب

H