كاسياس: ريال مدريد أصبح خرافياً وليفربول لن يُسبب أي متاعب

يعتقد إيكر كاسياس حارس ريال مدريد الإسباني ان حامل اللقب يملك تشكيلة قادرة على أن تكون الأفضل في التاريخ وسيكون من المستبعد ان يتسبب ضيفه ليفربول الإنجليزي في متاعب له الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتحت قيادة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألق ريال مدريد بقوة بعدما سجل 46 هدفا في آخر 11 مباراة وأطاح بمنافسيه في إسبانيا وأوروبا وسيضمن التأهل الى دور الستة عشر في دوري الأبطال إذا تغلب على ليفربول مرة أخرى.

وفاز ريال مدريد 3-صفر على ليفربول في إنجلترا قبل أسبوعين ليعزز موقعه في صدارة المجموعة الثانية.

وواصل ريال مدريد انطلاقته ليفوز 3-1 على غريمه المحلي برشلونة الأسبوع الماضي ثم هز شباك مضيفه جرناطة أربع مرات دون رد السبت الماضي بعد عرض هجومي رائع.

وقال كاسياس للصحفيين "هذا الفريق يمكنه كتابة التاريخ وهناك مقومات جيدة، نأمل الفوز بالألقاب الكبرى."

وأضاف حارس منتخب اسبانيا "نملك مزيجا جيدا بين اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة الذين يمكنهم توضيح ماذا يعني ريال مدريد وكيف يمكنهم اللعب."

ويتصدر ريال مدريد المجموعة بتسع نقاط من ثلاث مباريات فيما يملك ليفربول ثلاث نقاط بالتساوي مع بازل السويسري ولودوجورتس البلغاري.

وفي الموسم الماضي فاز ريال مدريد بكأس ملك اسبانيا ولقبه العاشر في كأس أوروبا ووصل إلى قمة مستواه الآن رغم الهزيمة مرتين في أول ثلاث مباريات من الدوري المحلي.

وقال كاسياس "الفريق يستفيد من فوزه باللقبين ونتطلع للاستمرار، النتائج تدعمنا واللاعبون المنضمون للفريق يملكون الكثير من المهارات مثل من رحلوا."

ورحل تشابي ألونسو وانخيل دي ماريا مع انطلاق الموسم لكن توني كروس وجيمس رودريجيز ظهرا بشكل جيد وخاصة الأخير الذي سجل هدفين أمام غرناطة.

ولم تكن عودة ليفربول إلى دوري الأبطال بعد غياب خمس سنوات سهلة مع معاناة الفريق دفاعيا وهجوميا وخاصة مع رحيل لويس سواريز مهاجم أوروجواي.

ويعاني دانييل ستوريدج مهاجم إنجلترا من إصابة في ربلة الساق إضافة لاهتزاز مستوى الإيطالي ماريو بالوتيلي وافتقار ريكي لامبارت لخبرة دوري الأبطال.

وقال بريندان رودرجز مدرب ليفربول لموقع النادي على الانترنت "بذلنا مجهودا كبير على مدار عامين من أجل الوصول الى هذا المستوى."

وأضاف "اللعب أمام ريال مدريد في سانتياجو برنابيو يضوح اننا كنا نسير بطريقة لا بأس بها، لكن بالطبع نحن نمر بفترة انتقالية، نريد أن نصبح أفضل ونحتاج لأن نكون أفضل."

وأضاف "لا تزال أمامنا فرصة جيدة للتأهل عن المجموعة وهذا هو الهدف، مواجهة أفضل فريق في العالم حاليا تمثل مهمة صعبة للغاية."

وبعد الهزيمة أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي السبت الماضي يتوقع قليلون ان يفجر ليفربول مفاجأة لكن رودجرز يساند لاعبيه من أجل الارتقاء لمستوى التحدي.

وقال رودرجز "توجد ضغوط في كل مباراة يخوضها ليفربول، الأمر لا يتعلق بلقاء الثلاثاء فقط."

وأضاف "في كل مباراة يوجد ترقب وهو أمر موجود في بضعة أندية حول العالم، هذا موجود في كل مرة نلعب فيها، نتفهم هذا ونتقبله."



مباريات

الترتيب

H