ويلبيك عقب ثلاثيته بقميص آرسنال: لست معتادا على ذلك

 

رد داني ويلبيك على المنتقدين الذين شككوا في قدراته التهديفية بثلاثية مع آرسنال في الانتصار الكبير 4-1 على جلطة سراي في دوري أبطال أوروبا، وهي النسبة التي اعترف بعدم تعوّده عليها كمهاجم.

وأبهر لاعب منتخب إنجلترا الجميع بجهده الوافر، وتأقلمه مع آرسنال منذ انتقاله من مانشستر يونايتد في اليوم الأخير لسوق الانتقالات، لكن الشكوك بقيت حول غريزته كهداف أمام المرمى.

وأحرز ويلبيك هدفا قاد به آرسنال للفوز 3-0 على آستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز في مطلع هذا الأسبوع، لكنه أهدر في المقابل سيلا من الفرص 3 مشاركات قبل مواجهة الفريق التركي في لندن.

لكنه استغل 3 فرص بـ3 لمسات حاسمة في استاد الإمارات ليقود الفريق للفوز.

ومر وقت طويل منذ أحرز ويلبيك ثلاثية لآخر مرة حتى أنه نسي الحصول على كرة المباراة، وهو إجراء تقليدي للاعب يسجل 3 مرات دفعة واحدة.

وقال ويلبيك مازحا "نسيت كرة المباراة. حصلت عليها بعد ذلك...أنا لست معتادا على ذلك".

وأضاف "آخر ثلاثية لي كانت وأنا ألعب في فريق الاحتياطيين لمانشستر يونايتد...أحاول تسجيل الأهداف وألعب في الأمام، وأحاول التسجيل وأتخذ مراكز للتهديف أمام المرمى، وهذا يفيد".

وتابع "أنا سعيد بالتأكيد لتسجيل تلك الأهداف. آخرها كان الأصعب لأني انطلقت بسرعة بعض الشيء. وقفت في هذا المركز عدة مرات ووضعت الكرة من فوق الحارس، وفي بعض المرات تنجح المحاولة وفي البعض المرات لا تنجح".

، مضيفا بأن أهم شيء هو فوز الفريق."اليوم رأيت الحارس متقدما وفكرت في وضع الكرة من فوقه ونجحت"

وتابع "حصلنا على النقاط الثلاث. كنا بحاجة لذلك بعد المباراة الأولى في المجموعة"، في إشارة إلى المواجهة التي خسرها آرسنال 2-0 في ضيافة بوروسيا دورتموند.

وأشاد آرسين فينجر، مدرب آرسنال الذي احتفل بمرور 18 عاما على توليه قيادة الفريق، باللاعب الإنجليزي الذي تكلف ضمه 16 مليون جنيه استرليني.

وقال فينجر لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "النزعة التهديفية لدى ويلبيك كانت أجرأ وأنهى الهجمات بشكل جيد".

وأضاف المدرب الفرنسي "انطلاقاته سريعة وتمكنه من إنهاء الهجمات بهدوء. حين يفهم اللاعب ذلك يتحسن أداؤه".

وقدم لاعب آخر حديث الانضمام لآرسنال، وهو المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز، أداء مبهرا بدوره، وصنع لويلبيك هدفه الأول، وسجل بنفسه الهدف الثالث للفريق بفضل طاقته الكبيرة ومهارته العالية.

وحين سئل فينجر إن كان هذا أفضل أداء لسانشيز، لاعب برشلونة السابق، منذ انتقاله لآرسنال قال "نعم. لعب بشكل جيد ومرر كرات حاسمة. أعتقد أن أداءه كان جيدا جدا".

وسيلعب آرسنال، والذي حصل على أول 3 نقاط في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، ضد تشيلسي، متصدر الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد المقبل.

 



مباريات

الترتيب

H