مدرب باريس سان جيرمان لم ينخدع بنظافة شباك برشلونة

 

لم تهتز شباك برشلونة ولو بهدف منذ بداية الموسم لكن باريس سان جيرمان أقنع ضيفه الإسباني وهو يهزمه 3-2 في دوري أبطال أوروبا بأن دفاعه يعاني بشدة.

وبدا دفاع برشلونة، والذي حافظ على الشباك نظيفة في المباريات الـ7 الأولى من الموسم في جميع المسابقات، هشا، خاصة على الأطراف، ولكن هذا لم يكن مفاجئا بالنسبة للوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان.

وقال بلان "شاهدنا مبارياتهم بالفيديو مع باقي المساعدين، واتفقنا على أنه رغم نظافة شباكهم حتى الآن، فإنهم سمحوا بفرص كثيرة للمنافسين".

وأضاف بلان، المدافع السابق الذي لعب في صفوف برشلونة في موسم 1996-1997، "يخاطرون كثيرا...وليس سهلا أن تدافع في برشلونة. أعرف هذا لأني لعبت لديهم. يخاطرون بشدة، خاصة الظهيرين الذين يتقدمان كثيرا للهجوم".

وعانى الظهيران داني الفيس وخوردي ألبا من ليلة شاقة بباريس في ظل تقدم ماركو فيراتي وبليز ماتويدي، اللذين أحرز كل منهما هدفا من على القائم البعيد ليتقدم سان جيرمان 2-1 ثم 3-2.

وأشاد بلان بفريقه لقدرته على الحسم واستغلال الفرص.

وقال "لم نستحوذ على الكرة، وهذا أمر نادر بالنسبة لنا. لكننا ضغطنا عليهم حين كنا نمتلك الكرة، وهذا أمر مهم وكنا حاسمين".

ويتصدر سان جيرمان المجموعة السادسة بـ4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لبرشلونة، واثنتين لأياكس امستردام الذي تعادل 1-1 مع أبويل القبرصي.

وقال لويس إنريكي، مدرب برشلونة، "ندرك أن التأهل لن يكون سهلا. ونعرف أن الأمر سيكون صعبا أمام أبويل في قبرص...وأمام أياكس أيضا".

 



مباريات

الترتيب

H