لوفرن يدفع ثمن "تهديده" لمدرب كرواتيا

دفع مدافع ليفربول الإنكليزي ديان لوفرن ثمن "تهديده" لمدرب منتخب بلاده كرواتيا انتي كاسيتش باستبعاده عن نهائيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم التي تحتضنها فرنسا بين 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو المقبلين.

وكان لوفرن حذر في نيسان/ابريل الماضي مدرب المنتخب الوطني بأنه لن يذهب إلى فرنسا في حال لم يكن ضامنا مقعده في التشكيلة الأساسية، فجاء الرد قاسيا من كاسيتش إذ استبعده عن التشكيلة الأولية المكونة من 27 لاعبا والتي ضمت النجوم الكبار الأخرين وبينهم لاعبا برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ايفان راكيتيتش ولوكا مودريتش ومهاجم يوفنتوس الإيطالي ماريو ماندزوكيتش.

ولم يكن استبعاد لوفرن مفاجئا إذ سبق لكاسيتش أن أعلم لاعب ليفربول الشهر الماضي أنه لن يضمه الى التشكيلة بسبب التصريح الذي أدلى به لصحيفة "سبورتسكي نوفوتسي" المحلية حيث رفض الاعتذار عن المشادة التي حصلت خلال الإحماء للمباراة الودية ضد المجر (1-1) في آذار/مارس الماضي بعدما قرر إنهاء الحصة قبل الموعد.

ونفى لوفرن أنه أنهى هذه الحصة قبل الوقت المحدد، وقال: "أشعر بالغضب دائما عندما تنشر الصحف نصف الحقيقة. طلب مني مدرب اللياقة أن أجري عملية الإحماء لفترة 10-15 دقيقة، فأجبته حسنا. وبعد مرور 15 دقيقة، بقيت على أرضية الملعب لبعض الوقت لكني شعرت بعدها بالبرد لأني لم أكن ارتدي سترة فقررت العودة إلى مقاعد الاحتياط".

ولم يشارك لوفرن في تلك المباراة ما دفعه لاحقا إلى التهديد، قائلا: "لن اعتذر (عن المشادة)، أما أن أسافر إلى فرنسا كلاعب أساسي أو لن أذهب".

يذكر أن كرواتيا التي ستعلن عن تشكيلة الـ23 لاعبا في آخر الشهر الحالي، وقعت في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة حيث تبدأ مشوارها امام تركيا ثم تلتقي تشيكيا وإسبانيا بطلة النسختين الأخيرتين.

- اللاعبون هم:

لحراسة المرمى: دانييل سوبازيتش (موناكو الفرنسي)، ولوفري كالينيتش (هايدوك سبليت)، وايفان فارغيتش (رييكا)، ودومينيك ليفاكوفيتش (زغرب).

للدفاع: داريو سرنا (شاختار دانييتسك الاوكراني)، وفيدران كورلوكا (لوكوموتيف موسكو الروسي)، ودوماغوي فيدا (دينامو كييف الاوكراني)، وايفان سترينيتش (نابولي الإيطالي)، وغوردون شيلدنفيلد (دينامو زغرب)، وسيمي فرساليكو (ساسوولو الإيطالي)، وتين يدفاي (باير ليفركوزن الألماني)، ودويي كاليتا-كار (سالزبورغ النمساوي).

للوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني)، وايفان راكيتيش (برشلونة الإسباني)، وايفان بيريزيتش (انتر الإيطالي)، وماتيو كوفاسيتش (ريال مدريد الإسباني)، وميلان باديلي (فيورنتينا الإيطالي)، ومارسيلو بروزوفيتش (انتر الإيطالي)، والن هليلوفيتش (سبورتينغ خيخون الإسباني)، ودوماغوي انتوليتش (دينامو زغرب)، وماركو روغ (دينامو زغرب)، وانتي كوريتش (دينامو زغرب).

للهجوم: ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس الإيطالي)، ونيكولا كالينيتش (فيورنتينا الايطالي)، واندريه كراماريتش (هوفنهايم الألماني)، وماركو بياكا (دينامو زغرب)، ودويي كوب (ملقا الإسباني).



مباريات

H