استبعاد بيل من تشكيلة ويلز لمواجهتي أيرلندا الشمالية وأوكرانيا

لندن - تم استبعاد جاريث بيل مهاجم ريال مدريد من تشكيلة ويلز لمواجهة أيرلندا الشمالية وأوكرانيا في إطار استعدادات المنتخبات الثلاثة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 وذلك من أجل منحه المزيد من الوقت لاستعادة عافيته.

وقال كريس كولمان مدرب ويلز للصحفيين اليوم الجمعة إن القرار اتخذ بالتشاور مع النادي الإسباني الذي بلغ دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ويعاني اللاعب الأغلى في العالم من إصابة بتمزق في ربلة الساق منذ يناير/كانون الثاني وتعرض لانتكاسة خلال تعافيه الشهر الماضي. كما أن زوجته تنتظر وضع طفلهما الثاني قريبا.

وقال كولمان: "كان من بين اللاعبين المميزين في ريال مدريد باستمرار . يشعر الطرفان بضرورة بقائه لاستكمال العلاج وسيستفيد من ذلك من الآن حتى نهاية الموسم، أعتقد أنه كان يريد الحضور (للمعسكر) لكن زوجته تستعد لوضع طفلهما في أي وقت لذلك أعتقد أن هذا له الأولوية".

وأكد كولمان إن حالة اللاعب كانت السبب في هذا القرار، مضيفاً: "الأمر أكثر من التعامل مع الجوانب البدنية متمثلة في إصابته. لكن من الواضح أن زوجته وعائلته تأتي في المقام الأول وهذا ما لم نناقشه حقا".

وستلتقي ويلز مع ايرلندا الشمالية في كارديف يوم الخميس المقبل على أن تلاقي أوكرانيا بعدها بأربعة أيام.

وتنطلق بطولة أوروبا في فرنسا يونيو/حزيران المقبل وهي ثاني بطولة كبيرة تشارك فيها ويلز بعد تأهلها إلى كأس العالم بالسويد عام 1958.



مباريات

الترتيب