ردود فعل المنتخبات بعد قرعة يورو 2016

فيما يلي ردود فعل منتخبات فرنسا ورومانيا وألبانيا وسويسرا في المجموعة الأولى بعد سحب قرعة بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 اليوم السبت.

* ديدييه ديشان مدرب فرنسا: "لم نكن نعرف أن المنتخب الروماني بمثل هذا المستوى. أدى الفريق بشكل جيد للغاية خلال التصفيات وكان دفاعه جيدا وتم تسجيل هدفين في مرماه. إنها أهم مباراة لنا.

"يجب أن نتسم بالحرص (في هذه المجموعة) ويجب الا نبالغ في الثقة. تملك سويسرا خبرة دولية."

* بخصوص المباراة الأولى في البطولة أمام البلد المضيف في باريس في العاشر من يونيو حزيران قال أنجيل يوردانيسكو مدرب رومانيا "كنت أفضل الا نخوض المباراة الافتتاحية للبطولة والا يكون المنافس فرنسا.

"إذا ما قمنا بتحليل مبارياتنا منذ بداية التصفيات فيمكننا القول اننا نمتلك دفاعا جيدا إلا أننا لم نسجل الكثير من الأهداف..قد يشكل هذا مشكلة بالنسبة لنا."

* قال المدرب جياني دي بياسي الذي سيقود ألبانيا في أول نهائيات لبطولة كبرى تخوضها "لست قلقا لأنني كنت اعرف أننا سنواجه فرقا مميزة.

"مصدر قوتنا انه لا يوجد ضغط علينا لذا فان كل ما سنقوم به سيمثل مفاجأة. هذه خبرة مهمة للغاية بالنسبة لنا."

المجموعة الثانية

تضم منتخبات انجلترا وروسيا وسلوفاكيا وويلز

* ليونيد سلوتسكي مدرب روسيا "هذه مجموعة مشوقة للغاية وبالتأكيد انجلترا هي المرشحة الأولى للصدارة لكن فرص الفرق الأخرى للتأهل متساوية."

* كريس كولمان مدرب ويلز "مواجهة منتخب انجلترا... إنه فريق رائع. ستكون مناسبة رائعة والأجواء ستكون حماسية والأمور ستكون مشوقة بوجود روسيا وسلوفاكيا."

* يان كوزاك مدرب سلوفاكيا "منتخب انجلترا فاز في جميع مبارياته العشر في التصفيات وبالنسبة للجماهير سيكون المنافس الجذاب وسيكون تحديا كبيرا لنا. واجهنا روسيا العام الماضي وهي تملك دفاعا قويا يلعب أفراده سويا منذ فترة طويلة."

* روي هودجسون مدرب انجلترا "كريس كولمان وويلز قدما أداء جيدا. وأيا كان الفريق الذي سيواجهنا من التصنيف الرابع ستكون الأمور صعبة لذا كان من الممكن أن نلعب مع فريق آخر بالقرب من انجلترا."

"منتخبا روسيا وسلوفاكيا مثيران للاهتمام. لم ألعب مع أي منهما خلال مسيرتي مع المنتخبات. سيكون هناك الكثير من الدراسات بداية من الآن وحتى يونيو ومن الممكن الحصول على الكثير من المعلومات قبل بداية البطولة."

المجموعة الثالثة

تضم منتخبات ألمانيا وأوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية

* يواكيم لوف مدرب ألمانيا "نعرف منافسينا. كما نحترم منافسينا أيضا بالطبع. نلعب في مجموعة متوازنة ويجب علينا أن نتصدرها."

* جيمي وارد مهاجم أيرلندا الشمالية "سنذهب إلى هناك وسنحاول تقديم أفضل ما عندنا. أنكم تنظرون إلى مباراة أوكرانيا على أنها مواجهة يجب الفوز بها. أمامنا فرصة للتأهل واللعب في مواجهة بعض أفضل اللاعبين في العالم."

المجموعة الرابعة

تضم منتخبات اسبانيا وجمهورية التشيك وتركيا وكرواتيا

* فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا: "أوقعتنا القرعة في مجموعة واحدة مع منتخبين لعبا معا في مجموعة واحدة بالتصفيات إلى جانب هولندا واستطاعا الإطاحة بها.. تركيا والتشيك.

"يجب أن نواجه كرواتيا أيضا وهي في غاية القوة ومن بين أقوى الفرق في تلك البطولة. تمتلك كرواتيا مجموعة من اللاعبين المميزين. سيكون الأمر صعبا للغاية علينا."

* فاتح تريم مدرب تركيا "تعد اسبانيا (حاملة اللقب) المرشحة بوضوح لتصدر المجموعة إلا أن المنتخبين الآخرين في غاية التميز وهما يملكان مجموعة رائعة من اللاعبين. نأمل في تجاوز هذه المجموعة."

* انتي شاشيتش مدرب كرواتيا "اسبانيا هي المرشحة. التشيك من المنتخبات القوية وتملك مدربا مميزا. جدول المباريات يناسبنا ونحن سعداء بإنهاء دور المجموعات أمام الأسبان."

المجموعة الخامسة

تضم منتخبات بلجيكا وايطاليا وأيرلندا والسويد

* أنطونيو كونتي مدرب ايطاليا "المجموعة مشوقة للغاية. منتخب بلجيكا فريق كبير ويملك لاعبين رائعين. المنافس يملك الكثير من اللاعبين البارزين مثل ايدن هازارد وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو كما انه فريق شاب وأحد المرشحين للقب."

* مارك فيلموتس مدرب بلجيكا "ليست قرعة سهلة وهؤلاء هم أكثر المنافسين صعوبة على الاطلاق. هذا يمثل تحديا لكننا نملك الطموح ويجب أن نواجه أي منافس."

* مارتن أونيل مدرب ايرلندا "ليس هناك صعوبة أكبر من ذلك. هذه مباريات صعبة للغاية. منتخب بلجيكا فريق محترم للغاية ويملك لاعبين من الطراز العالمي وايطاليا هي ايطاليا بالطبع."

المجموعة السادسة

تضم منتخبات البرتغال وايسلندا والنمسا والمجر

* فرناندو سانتوس مدرب البرتغال "لا أؤمن بوجود مجموعات سهلة أو صعبة. ما أؤمن به هو العمل. ايسلندا تحسنت كثيرا في السنوات القليلة الماضية. تأهلت مباشرة من مجموعتها وأطاحت بهولندا في طريقها وهذا يوضح الكثير عن امكاناتها.

"منتخب النمسا أيضا يتطور مؤخرا ويملك لاعبين رائعين مثل ديفيد ألابا وكريستيان فوكس وماركو أرنوتوفيتش. ربما منتخب المجر هو أقل منافس نعرف عنه معلومات لأننا لم نواجهه منذ مدة طويلة."

* السويدي لارس لاجرباك مدرب ايسلندا "لسنا في المجموعة الأصعب. أعتقد أنه من الممكن جمع نقاط من جميع المنافسين. واجهنا النمسا قبل عدة سنوات في مباراة ودية. من الصعب مواجهتها بدنيا وبشكل مباشر. منتخب ايسلندا هو أصعب منافس سنواجهه دون شك."

* بيرند شتورك مدرب المجر "أعتقد أن البرتغال هي المرشحة للحصول على صدارة المجموعة وهي ضمن المرشحين للوصول إلى النهائي."

* كريستيان فوكس قائد النمسا "يمكننا الشعور بالسعادة بعد القرعة. سنستمتع باللعب في مواجهة منتخب كبير مثل البرتغال ولاعب من الطراز العالمي مثل كريستيانو رونالدو. لكن المجموعة صعبة. تماسك منتخبا المجر وايسلندا أمام بعض الفرق الجيدة."



مباريات

الترتيب