بيرهوف: فضيحة الاتحاد الألماني لن تؤثر على المنتخب

ميونيخ - قال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن فضيحة كأس العالم 2006 التي أدخلت الكرة الألمانية في اضطرابات لن تؤثر على المنتخب الذي يستعد لمواجهة فرنسا وهولندا ودياً.

واستقال فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني للعبة أمس الاثنين بسبب تساؤلات عن مدفوعات مثيرة للجدل بقيمة 6.7 مليون يورو (7.22 مليون دولار) للاتحاد الدولي (فيفا).

وكانت مجلة "دير شبيجل" زعمت أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 تورطت في دفع أموال سرية لشراء أصوات قالت إنه تم توفيرها بواسطة الراحل روبرت لويس دريفوس الرئيس التنفيذي لشركة أديداس.

وأوضحت المجلة أن من بين من كانوا على علم بأمر الأموال التي دفعت رئيس اللجنة المنظمة فرانز بيكنباور ونائبه في ذلك الوقت نيرسباخ.

ونفى نيرسباخ مجدداً ارتكاب أي أخطاء ولم يستطع الإجابة على تساؤلات بشأن سبب دفع هذا المبلغ.

وتزايدت الضغوط على بيكنباور الفائز بكأس العالم كلاعب ومدرب والذي ترأس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 للرد على هذه التساؤلات.

وقال بيرهوف الدولي الألماني السابق في مؤتمر صحفي اليوم: "مر على الاتحاد الألماني والكرة الألمانية بشكل عام ثلاثة أسابيع صعبة. نيرسباخ كان قريباً للغاية من المنتخب خاصة من اللاعبين والجهاز الفني. هناك تعاطف كبير معه."

وتابع "(الرئيسان المؤقتان) راينر كوخ وراينهارد راوبال من الوجوه المعروفة بين الفريق. آليات العمل معروفة منذ عقود وهذا لن يؤثر علينا خلال المباريات. من الضروري الانتهاء من هذه الأزمة والتطلع للأمام. يتمتع اللاعبون بالاحترافية ويمكنهم التعامل مع الأزمة."

وسيواجه أبطال العالم منتخبي فرنسا في باريس يوم الجمعة المقبل وهولندا في هانوفر يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وخضع نيرسباخ واثنان آخران من أعضاء اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 للتحقيق بداعي التهرب الضريبي لكن بيرهوف وعد بأن اللاعبين سيحاولون استعادة بعض الكبرياء المفقود بالعمل الجاد داخل الملعب.

وقال: "هذا الخبر يراه الجمهور سلبيا وعلينا أن نتحلى بالحذر وأن نحافظ على تواضعنا رغم النجاح الذي تحقق على مدار العقد الاخير. يجب أن نحافظ على هذا النجاح وهذا هو دورنا."

وتأهلت ألمانيا إلى نهائيات بطولة أوروبا التي تستضيفها فرنسا العام المقبل.

وسيقيم المنتخب الألماني لكرة القدم معسكرا تدريبيا في سويسرا مع بدء العد التنازلي لنهائيات أمم أوروبا، وسيقيم أعضاء المنتخب بنفس الفندق الذي أقاموا فيه خلال البطولة التي أقيمت عام 2008 بحسب ما قاله أوليفر بيرهوف

وسيقيم بطل العالم، في مدينة أسكونا المطلة على بحيرة لاجو ماجيوري على أن يتم تحديد المواعيد النهائية عقب اجراء قرعة البطولة الأوروبية يوم 12 كانون أول/ديسمبر المقبل في باريس.

وأثنى بيرهوف على الأجواء "المميزة" وحسن الضيافة خلال مشاركتهم في بطولة أوروبا التي أقيمت عام 2008 بالنمسا وسويسرا والتي بلغ خلالها المنتخب الألماني المباراة النهائية أمام إسبانيا.

وسيقام معسكر المنتخب الألماني الأساسي في يورو 2016، بمدينة إيفان التي تقع على الجانب الفرنسي من بحيرة جنيف.



مباريات

الترتيب