روسيا ترافق النمسا إلى يورو 2016 والسويد تتأهل للملحق الفاصل

توج المنتخب الروسي لكرة القدم مسيرته الرائعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بالتأهل إلى النهائيات التي تستضيفها فرسنا منتصف العام المقبل اثر فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) اليوم الاثنين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات.

ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام المنتخب السويدي الذي تغلب على ضيفه منتخب مولدوفا بنفس النتيجة وتأهل للملحق الفاصل.

واختتم المنتخب النمساوي مسيرته الرائعة في التصفيات بالتغلب 3 - صفر على منتخب ليشتنشتاين ليعزز المنتخب النمساوي موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 28 نقطة علما بأنه تأهل إلى النهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

وتقدم المنتخب الروسي خطوة جديدة على طريق استعادة بريقه قبل استضافة بلاده لبطولة كأس العالم 2018 حيث شق الفريق طريقه بنجاح إلى البطولة الأوروبية بعدكما حقق اليوم الفوز الرابع له في المجموعة وانتزع بطاقة التأهل المباشرة الثانية من المجموعة إلى النهائيات فيما تجمد رصيد مونتنجرو عند 11 نقطة في المركز الرابع علما بأنه خرج مع منتخبي ليشتنشتاين ومولدوفا من التصفيات قبل مباريات هذه الجولة.

وحسم الدب الروسي المباراة في شوطها الأول بهدفين سجلهما أوليج كوزمين وألكسندر كوكورين في الدقيقتين 33 و37 من ضربة جزاء.

وفي ظل فوز المنتخب الروسي اليوم ، لم يستفد المنتخب السويدي من الفوز على ضيفه المولدوفي حيث ظل الفريق في المركز الثالث فيما تجمد رصيد مولدوفا عند نقطتين في المركز السادس الأخير بالمجموعة.

وتقدم المنتخب السويدي بهدف نظيف في الشوط الأول سجله المهاجم الشهير زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في الدقيقة 24 وعزز زميله إيركان زينجن فوز الفريق بهدف ثان في الدقيقة 47 .

وفي مباراة ثالثة بنفس المجموعة ، حقق المنتخب النمساوي فوزه التاسع على التوالي في المجموعة التي استهل مسيرته فيها بالتعادل الوحيد له في التصفيات ليحافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم فيما مني منتخب ليشتنشتاين بهزيمته السابعة في التصفيات وتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز الخامس.

وأنهى المنتخب النمساوي ، مفاجأة التصفيات ، الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجلهلا ماركو أرناوتوفيتش في الدقيقة 12 ثم أضاف زميله مارك يانكو هدفين في الدقيقتين 54 و57 .

 



مباريات

الترتيب