هولندا تتخطى كازاخستان وتبقي على آمالها في التأهل

أبقى المنتخب الهولندي لكرة القدم على آماله الضعيفة في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) عقب فوزه الثمين 2-1 على مضيفه منتخب كازاخستان في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها، فرض التعادل 2-2 نفسه على لقاء منتخب أيسلندا مع ضيفه منتخب لاتفيا.

ورفع منتخب هولندا رصيده إلى 13 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث (مؤقتا) متفوقا بفارق نقطة على نظيره التركي، صاحب المركز الرابع، الذي ربما يعود إلى المركز الثالث مجددا حال فوزه على مضيفه منتخب جمهورية التشيك في مباراتهما التي ستجرى في وقت لاحق اليوم.

وبعد تأهل منتخبي أيسلندا وجمهورية التشيك إلى النهائيات رسميا منذ الجولة الماضية عقب ضمان حصولهما على المركزين الأول والثاني في المجموعة، فإن الصراع يبدو محتدما حاليا بين المنتخبين الهولندي والتركي للحصول على المركز الثالث المؤهل للملحق الفاصل للصعود.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الهولندي بهدف حمل توقيع جورجينيو فاينالدوم في الدقيقة 33 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم المخضرم ويسلي شنايدر الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 50، قبل أن يحرز اسلامبيك كوات هدف الشرف لكازاخستان في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وفي العاصمة الأيسلندي ريكيافيك، خيم التعادل 2-2 على لقاء أيسلندا وضيفتها لاتفيا.

ورفع المنتخب الأيسلندي رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة مؤقتا، متفوقا بفارق نقطة على نظيره التشيكي، الذي بات في المركز الثاني، كما ارتفع رصيد المنتخب اللاتفي، الذي ودع التصفيات رسميا، إلى خمس نقاط في المركز قبل الأخير.


 

 



مباريات

الترتيب