كرواتيا تقيل كوفاتش بعد تقلص فرصة التأهل

زغرب - أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم إقالة المدرب نيكو كوفاتش من تدريب المنتخب الأول بعدما تقلصت فرصة التأهل لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم عقب التعادل بدون أهداف مع أذربيجان ثم الخسارة 2-صفر أمام النرويج.

وقال دافور سوكر رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "المجلس التنفيذي للاتحاد الكرواتي توصل لاتفاق بالإجماع بإنهاء عقد نيكو كوفاتش وباقي أعضاء الجهاز الفني."

وأضاف "سنجري مقابلات مع المرشحين المحتملين في غضون نحو عشرة أيام حتى نستقر على مرشح في الاجتماع المقبلة للمجلس التنفيذي في21  سبتمبر."

ورفض سوكر الإعلان عن أي أسماء لكن تقارير إعلامية كرواتية أكد أن أنتي شاشيتش مدرب لوكوموتيف زغرب أبرز المرشحين لخلافة كوفاتش.

وتعرض كوفاتش - الذي قاد كرواتيا إلى نهائيات كأس العالم 2014 - لانتقادات حادة من وسائل الإعلام وزملائه في الفترة الأخيرة.

كما دخل كوفاتش في خلاف مع القائد لوكا مودريتش الذي لم يكن سعيدا بعد استبداله أمام أذربيجان يوم الخميس ثم أعلن رفضه لتصريحات المدرب تتعلق بعدم التزام اللاعبين أمام النرويج.

وتحتل كرواتيا المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة من ثماني مباريات وتتأخر بثلاث نقاط عن إيطاليا المتصدرة ونقطة واحدة عن النرويج صاحبة المركز الثاني.

وخصم الاتحاد الأوروبي للعبة نقطة واحدة من رصيد كرواتيا بسبب واقعة عنصرية حدثت في المباراة التي تعادلت فيها مع ضيفتها إيطاليا1-1  في يونيو/حزيران الماضي عندما رسمت جماهير كرواتيا صليبا معقوفا على أرضية الملعب بواسطة مادة كيماوية.

وتقدمت كرواتيا بطعن على القرار لكن إذا ما تمسك الاتحاد الأوروبي بقراره خلال جلسة الاستماع التي ستعقد في وقت لاحق هذا الشهر فإن رصيدها سيصبح 14 نقطة قبل آخر مباراتين في مشوار التصفيات أمام بلغاريا ومالطا الشهر المقبل.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات بطولة أوروبا.

 



مباريات

الترتيب