روني يصبح الهداف التاريخي لإنجلترا بعد إسقاط سويسرا

لندن - عزز المنتخب الإنجليزي لكرة القدم صدارته للمجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفوزه الثمين 2-صفر على ضيفه السويسري اليوم الثلاثاء فيما أنعش المنتخب السلوفيني آماله في التأهل بفوز ثمين 1-صفر أيضا على ضيفه الاستوني.

وشهدت نفس المجموعة اليوم فوز منتخب ليتوانيا على سان مارينو 2-1 ليظل أمل المنتخب الليتواني قائما في التصفيات.

ولقن المنتخب الإنجليزي ضيفه السويسري درسا قاسيا وتغلب عليه 2-صفر ليحرمه من قطع خطوة مهمة على طريق التأهل المبكر للنهائيات.

ورفع المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة) رصيده إلى 24 نقطة بعدما حافظ على العلامة الكاملة وحقق الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها في التصفيات حتى الآن فيما تجمد رصيد سويسرا عند 15 نقطة في المركز الثاني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل هاري كين وواين روني هدفي إنجلترا في الدقيقتين 67 و84 من ضربة جزاء علما بأن الفريق ضمن التأهل للنهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

وأصبح واين روني هداف منتخب إنجلترا على مر العصور برصيد 50 هدفاً، وتخطى "الفتى الذهبي" الآن الرقم القياسي البالغ 49 هدفا والذي حققه بوبي تشارلتون في مايو/أيار 1970.

وأنعش المنتخب السلوفيني فرصه في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل بفوزه على ضيفه الاستوني بهدف نظيف سجله روبرت بيريتش في الدقيقة 63 ليرفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة وينتزع المركز الثالث بفارق نقطتين أمام نظيره الاستوني.

وتغلب المنتخب الليتواني على سان مارينو 2-1 ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس قبل الأخير لكنه ما زال محتفظا بالأمل في المنافسة على المركز الثالث وخوض الملحق الفاصل فيما تجمد رصيد منتخب سان مارينو عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

 



مباريات

H