كونتي يطالب مهاجمي إيطاليا بمزيد من الشجاعة

باليرمو - أعرب أنتونيو كونتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم عن سعادته بارتقاء فريقه إلى صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا، عقب فوزه الصعب 1-صفر على ضيفه منتخب بلغاريا في الجولة الثامنة لمباريات المجموعة اليوم الأحد.

وحث كونتي مهاجميه على ضرورة التحلي بمزيد من الشجاعة في الفترة المقبلة من أجل حجز بطاقة التأهل إلى النهائيات، مشيداً في الوقت نفسه بنجاح الفريق في الفوز بمباراتيه الأخيرتين بالتصفيات، وهو ما عزز كثيراً من آماله في الصعود.

وقال كونتي عقب الفوز على بلغاريا: "تمكنا من الحصول على ست نقاط في لقاءين (بعد فوز إيطاليا 1-صفر على مالطة يوم الخميس الماضي)، ولكن من المؤسف أننا لم نسجل سوى هدفين فقط رغم الفرص العديدة التي أتيحت لنا خلال المباراتين، مما جعلنا نشعر بالقلق من إمكانية ضياع الفوز في أي وقت".

وأضاف المدرب الإيطالي: "لقد سيطرنا تماماً على مجريات اللقاء اليوم، وكان هناك جهد بدني كبير، إنني سعيد بالنتيجة، ولكن يتعين علينا أن نكون أكثر شجاعة في الهجوم، نحن نخلق الكثير من الفرص ولكننا نسجل القليل من الأهداف".

وتنتظر إيطاليا مواجهتين مصيريتين من أجل حسم التأهل، حيث تحل ضيفة على أذربيجان في الجولة التاسعة يوم العاشر من تشرين أول/أكتوبر القادم، قبل أن تختتم مبارياتها في التصفيات بمواجهة ضيفتها النرويج بعدها بثلاثة أيام.



مباريات

الترتيب