النرويج تسقط كرواتيا وتتصدر مجموعتها مؤقتاً

أوسلو - قطع المنتخب النرويجي لكرة القدم خطوة مهمة نحو التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016 ) بفوزه الثمين 2-صفر على نظيره الكرواتي اليوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات والتي شهدت اليوم أيضا تعادل مالطه مع أذربيجان 2-2 .

ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى صدارة المجموعة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام نظيريه الكرواتي والإيطالي في انتظار مباراة المنتخب الإيطالي (الآزوري) مع نظيره البلغاري في وقت لاحق اليوم.

ووجه المنتخب النرويجي لطمة قوية إلى آمال نظيره الكرواتي الذي مني اليوم بالهزيمة الأولى له في التصفيات كما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح جو آنجه بيرجيت التسجيل في المباراة بالهدف الأول للمنتخب النرويجي في الدقيقة51  وأضاف الفريق الهدف الثاني عن طريق فيدران كورلوكا لاعب كرواتيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 69 .

وفي المباراة الأخرى، أنهى منتخب أذربيجان الشوط الأول لصالحه بهدف سجله راهيد أميرجولييف في الدقيقة 36 .

وفي الشوط الثاني، رد منتخب مالطه بهدفين أحرزهما مايكل ميفسود وألفريد إيفيونج في الدقيقتين 55 و71 قبل أن يحرز أميرجولييف هدفه الثاني في الدقيقة 80 ليقود منتخب أذربيجان إلى التعادل الذي رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس بالمجموعة مقابل نقطتين لمالطه في المركز السادس الأخير بالمجموعة.



مباريات

الترتيب