بليند يتولى تدريب هولندا بدلا من هيدينك

امستردام - قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم يوم الأربعاء إن داني بليند سيتولى تدريب المنتخب الوطني الأول للبلاد خلفا لجوس هيدينك.

وكان بليند المدافع والمدرب السابق لاياكس امستردام يعمل كمساعد لهيدينك الذي استقال من المنتخب هذا الأسبوع.

وقدم هيدينك استقالته يوم الاثنين الماضي من تدريب منتخب هولندا بعد نتائج ضعيفة للفريق في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016.

وقال بليند في بيان بموقع الاتحاد الهولندي على الانترنت: "سأبذل قصارى جهدي مع أفراد الجهاز واللاعبين من أجل التأهل لبطولة اوروبا العام القادم. هذا هو هدفي الوحيد."

وأكد بليند أنه سيكشف عن خططه المتعلقة بالفريق قبل مباراتي ايسلندا وتركيا بالتصفيات يوم الثالث والسادس من سبتمبر/أيلول القادم على الترتيب.

وتحتل هولندا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط من ست مباريات مقابل 13 نقطة لجمهورية التشيك صاحبة المركز الثاني بينما تتصدر ايسلندا الترتيب ولها 15 نقطة.

وساهم بليندا (53 عاما) كمدافع في حصول اياكس على ثلاثة ألقاب أوروبية خلال فترة التسعينات من القرن الماضي كما فاز بالدوري الهولندي خمس مرات وبالكأس المحلية أربع مرات.

واستطاع بليند كمدرب قيادة اياكس للقب كأس هولندا عام 2006 ثم بدأ العمل مع منتخب بلاده في 2012 كمساعد للويس فان جال الذي ساهم في حصول الفريق على المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل العام الماضي.

ويستمر عقد بليند مع هولندا حتى أغسطس/آب 2018 بعد نهاية كأس العالم في روسيا.



مباريات

H